الثلاثاء 2018/06/12

اليمن..القوات الحكومية تعلن سيطرتها على منطقة بـ”الحديدة” ومقتل 50 حوثياً

أعلنت القوات الحكومية اليمنية، فجر اليوم الثلاثاء، إحكام سيطرتها على منطقة "الجاح" بمديرية "بيت افقيه "جنوب محافظة الحديدة(غرب)، ومقتل 50 عنصرا من جماعة  الحوثي خلال معارك شهدتها المنطقة.

جاء ذلك بحسب بيان صحفي صادر عن المركز الإعلامي لألوية العمالقة التابعة للقوات الحكومية المدعومة من قوات التحالف العربي، تلقت الأناضول نسخة منه.

وأوضح البيان أن قوات "العمالقة" خاضت معارك ضد جماعةالحوثي منذ الإثنين، في المنطقة المذكورة.

وأضاف أن "نحو 50 عنصرا حوثياً سقطوا قتلى بالمعارك الشرسة، والقصف الجوي الذي شنته مقاتلات التحالف"، دون أن يشير إلى الخسائر في صفوف قوات العمالقة.

وتابع "قامت قوات العمالقة بعملية مسح وتمشيط واسعة للعديد من مزارع منطقة الجاح التي تشتهر بزراعة النخيل، واستولت على العديد من الأسلحة الخاصة بالحوثيين، بينها قذائف آر بي جي ورشاشات".

ونقل المركز عن قائد الكتيبة الرابعة باللواء الأول عمالقة، رامي حزام، قوله إن "القوات الحكومية تستعد لدخول مدينة الحسينية، شرق الجاح، تمهيداً للسيطرة على مدينتي بيت الفقيه وزبيد".

ولم يتسن لوكالة لأناضول الحصول على تعليق من الحوثيين حول ما أورده المصدر.

وكان التحالف العربي الذي تقوده السعودية، أعلن في 14 مايو/آيار الماضي إطلاق عملية عسكرية واسعة ضد مليشيا الحوثيين، باتجاه مدينة الحديدة، مركز المحافظة التي تحمل ذات الاسم.

وخلال الأيام الماضية، استعادت القوات اليمنية السيطرة على مناطق ومواقع استراتيجية في الساحل الغربي للبلاد، من بينها مواقع عسكرية، بالإضافة إلى مواقع في محافظة تعز.

ويسيطر الحوثيون، المتهمون بتلقي دعم إيراني، على محافظات يمنية، بينها العاصمة صنعاء، منذ 21 سبتمبر/ أيلول 2014.

وينفذ التحالف العربي، بقيادة السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الحكومية في مواجهة الحوثيين.