الثلاثاء 2017/10/31

الوفد الأمريكي بأستانا .. رحيل الأسد نتيجة طبيعية للحل السياسي بسوريا

أكد الوفد الأمريكي المشارك في مفاوضات أستانا سبعة حول سوريا ان بلاده لا نضع رحيل الأسد شرطا للعملية السياسية لكنها تعتقد أن رحيله نتيجة طبيعية لمخرجات الحل السياسي، مضيفا أنها لا تدعم تشكل أي كيان كردي شمال سوريا.

وأضاف الوفد الأمريكي خلال اليوم الثاني من مباحثات أستانا أن المجتمع الدولي لن يعترف بمنتصر في سورية ولن تكون هناك إعادة اعمار دون عملية سياسية شاملة ذات مصداقية ترعاها الأمم المتحدة، كما لفت إلى أن الفيتو الروسي لن يغير الحقائق ولا قناعة المجتمع الدولي عن حقيقة استخدام النظام للسلاح الكيميائي.

من جانبه .. سلم وفد المعارضة السورية الوفد الروسي ملفات تتعلق بجرائم جديدة لنظام الأسد وقوات الاحتلال الروسية الميدانية والخروقات المتكررة في مناطق تخفيف التصعيد، مشيرا إلى أنه أبلغ الوفد الروسي أنه لا يمكن منع وصول المساعدات الإنسانية وتأخير وصولها.

كما سلم وفد المعارضة الوفد الروسي ملفا آخر يتعلق بمجزرة القريتين التي قام بها نظام الأسد بالتنسيق مع تنظيم الدولة و إثباتات تورط قادة روس بكيماوي نفق الرستن و طالب وفد المعارضة أيضا وفد المحتل الروسيب بفتح المعبر الإنساني الذي تم توقيعه بأستانا باتجاه الغوطة بشكل دائم.