الثلاثاء 2019/10/08

خلافات بين مليشيا النظام في مدينة سقبا بالغوطة الشرقية

اندلعت مواجهات بين عناصر "فرع الأمن العسكري وفرع المباحث العسكرية" التابع لقوات النظام، في مدينة سقبا بالغوطة الشرقية، على خلفية قيام الأخير بحملة اعتقالات في قطاع الأمن العسكري.

وقال "مركز الغوطة الإعلامي" في القطاع الأوسط أمس الإثنين، إن فرع المباحث العسكرية نفذ حملة اعتقالات طالت شبان منشقين وآخرين متخلفين عن الخدمة العسكرية، كما أبلغوا الشبان الذين تجاوزت أعمارهم الثمانية عشر عاماً بضرورة الالتحاق في صفوف جيش النظام.

وأضاف إن هذا التدخل أغضب عناصر "فرع الأمن العسكري" الذي يسيطر على عدة مدن وبلدات في القطاع الأوسط، من ضمنهم مدينة سقبا، حيث أوقفوا دورية المباحث العسكرية واعتقلوا عناصرها بعد الحملة التي نفذوها في المدينة.

وأوضح المركز أن المشكلة بدأت بمشادات كلامية بينهم، ثم تطورت إلى الشجار بالأيدي وإطلاق نار في الهواء، وانتهت باعتقال كافة عناصر دورية "المباحث العسكرية".

وعلى إثر ذلك فرض عناصر "الأمن العسكري" حظراً للتجوال في المدينة، وأجبروا الأهالي على إغلاق المحلات التجارية، والتزامهم منازلهم.

وتشهد مدينة سقبا في الغوطة الشرقية بريف دمشق، منذ سيطرة قوات النظام عام ٢٠١٨، حملة اعتقالات متكررة تطال عشرات المدنيين من قبل الأمن العسكري المسيطر على المدينة.