الجمعة 2016/08/26

وسائل الإعلام الإسبانية “مندهشة” من استبعاد “الأسطورة” كاسياس

أبدت وسائل الإعلام الإسبانية، اليوم الجمعة، اندهاشها من قرار المدير الفني الجديد للمنتخب الإسباني لكرة القدم جولين لوبيتيجي، استبعاد الحارس الأسطورة إيكر كاسياس، من قائمة الفريق التي ستشارك في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم بروسيا 2018.

وجاءت عناوين وسائل الإعلام المختلفة على نفس المنوال، وهو التركيز على استبعاد كاسياس، أحد العناصر الكروية في صفوف "الماتادور"، خاصة أن المدير الفني الجديد في أول اختياراته لم يكشف عن أسباب استبعاده من القائمة.

وأبدت صحيفة "ماركا" اندهاشها من القرار، وأبرزت عبر موقعها الإليكتروني، الكرات الخطيرة التي تصدى لها على مدار تاريخه مع منتخب بلاده في المحافل الدولية المختلفة، واصفة إياه بـ"الحارس المعجزة".

أما صحيفة "آس" فتركّز اهتمامها بشكل كبير على المهارة التي يمتلكها كاسياس في حراسته للمرمى خاصة بعد تصديه للعديد من الفرص الخطيرة في مباراة فريقه بورتو البرتغالي الأخيرة، أمام روما الإيطالي بدوري أبطال أوروبا.

واكتفت صحيفة "ألموندو" بالإشارة إلى التصريحات التي أدلى بها لوبيتيجي المدير الفني للماتادور في المؤتمر الصحفي اليوم، وحديثه عن كاسياس قائلًا "كاسياس أسطورة ورمز لا يمكن أن نتجاهله إطلاقًا".

واختار الجهاز الفني لحراسة المرمى، ديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، وبيبي رينا (نابولي الإيطالي)، وأدريان سان ميجل (وست هام يونايتد الإنجليزي).

ويستعد المنتخب الإسباني الملقب بـ "الماتادور" لتصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم التي ستقام في روسيا 2018، حيث يستهل مشواره بمواجهة ليشتنشتاين في الخامس من سبتمبر/أيلول المقبل.

وتلعب إسبانيا ضمن المجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة للمونديال، بجانب منتخبات إيطاليا وألبانيا ومقدونيا وإسرائيل وليشتنشتاين.

ووفقًا للوائح اللجنة المنظمة للبطولة، يتأهل للمونديال مباشرة أصحاب المراكز الأولى في المجموعات التسع، على أن تخوض أفضل 8 منتخبات حاصلة على المركز الثاني، مباراتي الملحق الأوروبي.