الأثنين 2016/03/07

هيدينك يكسر رقماً صمد 22 عاماً في الدوري الانجليزي

كسر المدير الفني الهولندي لنادي تشيلسي الإنجليزي، جوس هيدينك، رقماً قياسياً في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، فقد أصبح أول مدرب جديد في المسابقة لا يخسر في أول 12 مباراة على التوالي.

منذ أن تولى هيدينك مسؤولية تشيلسي خلفاً للبرتغالي خوسيه مورينيو، خاض مع الفريق 12 مباراة في بطولة الدوري فاز في 5 منها وتعادل في 12.

تفوق هيدينك على فرانك كلارك الذي قاد نوتنجهام فورست في عام 1994 لـ11 مباراة متتالية دون خسارة، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل".

بدأ الهولندي رقمه القياسي في البرمييرليج بالتعادل أمام واتفورد في ملعب البلوز ستامفورد بريدج، وفاز في ثالث مبارياته مع الفريق على كريستال بالاس بثلاثية نظيفة، وكانت مباراته الثانية أيضاً انتهت بالتعادل مع مانشستر يونايتد سلبياً.

وكان تشيلسي يقبع في المركز 15 من الدوري برصيد 18 نقطة عندما تولى هيدينك المسؤولية، واستطاع الهولندي أن يقود الفريق إلى النصف العلوي من الجدول، حيث يحتل اليوم المركز العاشر برصيد 40 نقطة.

وخسر تشيلسي مع هيدينك مباراة واحدة، كانت في دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان بهدفين لهدف، ويملك الفريق فرصة للتعويض في ستامفورد بريدج عندما يستضيف باريس بعد غدٍ الأربعاء.