الأثنين 2016/04/25

نابولي يخسر ليتوّج يوفينتوس بالدوري الإيطالي للمرة الخامسة على التوالي

أذاق نادي روما، اليوم الإثنين، مرارة الهزيمة لضيفه نابولي بعدما تغلب عليه بهدف دون رد ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين للدوري الإيطالي لكرة القدم على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما، ليقدم بذلك نادي العاصمة هدية لنادي يوفينتوس بالتتويج بلقب "الكالتشيو" للمرة الخامسة على التوالي والـ 32 في تاريخه.

وجاء هدف الفوز الذي حققه روما اليوم في الدقيقة 89 عن طريق البلجيكي رادجا ناينغولان.

وجاءت المباراة سريعة ومثيرة في مجملها من جانب لاعبي الفريقين وإن كانت السيطرة من جانب نابولي الذي حاول بشتى الطرق تسجيل هدفا يربك به حسابات المنافس معتمدا على تحركات الأرجنتيني غونزالو هيغواين العائد للمباريات بعد انتهاء عقوبة إيقافه لثلاث مباريات.

وتغيرت الأمور كثيرا لصالح روما فور نزول فرانشيسكو توتي، وجاءت الدقيقة 89 لتشهد معها هدف الفوز عندما قدم المصري محمد صلاح هدية لزميله رادجا ناينغولان سددها صاروخية في المرمى مسجلا هدف الفوز.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد روما إلى 71 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد نابولي عند 73 نقطة.

وبفوز روما على نابولي، توّج نادي يوفينتوس باللقب للمرة الخامسة على التوالي ليعادل رقمه القياسي المسجل باسمه بين عامي 1931 و1935 عندما أحرز اللقب خمس مرات متتالية.

وجاء تتويج يوفينتوس قبل نهاية الموسم بثلاث جولات وذلك بعد أن اتسع فارق النقاط بين يوفينتوس المتصدر (85 نقطة) ونابولي الوصيف إلى 12 نقطة ويتبقى على نهاية الموسم ثلاث جولات فقط، مما يعني استحالة لحاق نابولي بيوفينتوس.