الأربعاء 2018/05/16

مدرب مارسيليا: نسعى لتحقيق أول لقب أوروبي بعد 25 عامًا

قال رودي غارسيا المدير الفني لمارسيليا الفرنسي، إن فريقه يسعى لتحقيق أول لقب أوروبي بعد غياب 25 عامًا وذلك قبل مواجهة أتليتكو مدريد الإسباني اليوم الأربعاء في نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ).

وفي تصريح صحفي،أمس الثلاثاء، أكد غارسيا أن فريقه سينافس بكل قوة للتتويج بأول بطولة أوروبية منذ 25 عامًا وتحديدًا منذ عام 1993 عندما فازت مارسيليا بدوري أبطال أوروبا على حساب اي سي ميلان الإيطالي بهدف نظيف.

وأضاف "أنا على دراية كاملة أن المهمة ستكون صعبة غدًا نظرًا لقوة المنافس الذي يضم ضمن صفوفه عناصر قوية من اللاعبين يتمتعون بإمكانيات فنية وبدنية عالية".

وأوضح غارسيا "جاهزون لمباراة الغد خاصة وأننا نعلم أن أتليتكو مدريد توّج باللقب مرتين من قبل، وهو يتمتع بخبرة عالية في التعامل مع النهائيات القارية في الفترة الأخيرة".

وعن غياب الأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لأتليتكو مدريد، قال غارسيا "أنا حزين لغياب سيميوني فهو من المدربين المتميزين خاصة وأنه نجح في تطوير مستوى أتليتكو مدريد منذ توليه المسؤولية".

وأضاف "غياب المدرب، يفقد الصلة بينه وبين لاعبيه داخل أرضية الملعب، لكنه من المتوقع أن يقوم سيميوني بالتواصل مع لاعبيه بطريقة أو بأخرى".

ويحتضن ملعب "الأضواء" بفرنسا اليوم  الأربعاء نهائي "يوروبا ليغ" بين أتليتكو مدريد ومارسيليا.

وستكون نهائي النسخة الحالية لبطولة "يوروبا ليغ" هي المواجهة الثانية بين فريقين أحدهما إسباني وآخر فرنسي منذ انطلاق بطولة الدوري الأوروبي (الاتحاد الأوروبي) عام 1972.

وكانت المواجهة الوحيدة بين أندية البلدين في نهائي موسم 2003-2004، بين فريقي فالنسيا الإسباني ومارسيليا الفرنسي، وانتهت بفوز الأول بهدفين دون رد.

وتفوقت الأندية الإسبانية على نظيرتها الفرنسية في عدد مرات التأهل إلى المباراة النهائية للبطولة القارية.

ونجح الإسبان في التأهل إلى النهائي الأوروبي 15 مرة، مقابل 4 مرات فقط للفرنسيين.

وتمكنت أندية إسبانيا من التتويج باللقب 10 مرات فيما جاءت في الوصافة 5 مرات، أما أندية فرنسا فلم تتمكن من التتويج باللقب، لذا يسعى مارسيليا لتحقيق الحلم والتتويج بالبطولة للمرة الأولى في تاريخ البلاد.