الجمعة 2016/04/15

كيف يستعد بايرن ميونيخ للقاء قاهر برشلونة؟

في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، يواجه أتلتيكو مدريد بايرن ميونيخ، في لقاء هو الثاني بينهما منذ 42 عاما، بعض المراقبين الرياضيين يرون أن تخطي عقبة أتلتيكو مدريد ليس مستحيلا، فكيف يستعد جوارديولا لمواجهة قاهر برشلونة؟

تبدأ في الـ (26أبريل/نيسان 2016) منافسات الدور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا فاللمرة الخامسة على التوالي يتمكن بايرن ميونيخ من الوصول إلى المربع الذهبي، الذي يشارك فيه أيضا مانشستر سيتي الإنجليزي وأتلتيكومدريد وريال مدريد الإسبانين.

وبحسب نتائج القرعة التي أجريت اليوم الجمعة (15 أبريل/نيسان) في مدينة نيون السويسرية، فإن فريق بايرن ميونيخ سيلتقي أتلتيكومدريد، بينما يواجه مانشستر سيتي نظيره يال مدريد.


ومما لاشك فيه أن ظهور نتائج القرعة، سيدفع المدربون للبحث عن خطط تناسب هذه المرحلة الحاسمة في البطولة.

ووفقا لموقع "بيلد" الألماني فإن القائمين على إدارة النادي البافاري، يرون أن تخطي عقبة أتلتيكو ليس مستحيلا، وأن التقدير الصحيح للخصم هو من أكثر ما يتوجب على الفريق مراعاته في هذه المرحلة.

وهذا ما يؤكده أندرياس يونج مسؤول التسوق في النادي البافاري، الذي صرح لقناة سكاي بالقول "الفريق الذي يرغب بالحصول على اللقب، عليه ألا يخطئ في تقدير إمكانيات خصمه".

اللقاء الثاني منذ 42 عاما

لم يسبق أتلتيكو مدريد أن التقى بايرن ميونخ في بطولة دوري أبطال أوروبا (تشامبوينزليج)، إلا في عام 1974، وكان يطلق على هذه البطولة آنذاك اسم بطولة كأس أوروبا للأبطال.

وانتهت المباراة بتعادل الفريقين في نهاية الشوطين الإضافيين، حينها لم يكن هناك ما يعرف بركلات الترجيح، ما دفع لإعادة المباراة، وفاز فريق بايرن ميونيخ بأربعة أهداف نظيفة، ليحصل بذلك على اللقب القاري.

ومما لاشك فيه أن بايرن لا يعرف الكثير عن قدرات خصمه، لكن الكثير من خبراء الكرة يرون أن خبرة جوارديولا بالدوري الإسباني يمكن أن تكون مفتاحه لتخطي حاجز أتلتيكو مدريد إلى الدور النهائي، وهو ما يراه أندرياس يونج مسؤول التسوق في النادي البافاري.

وأضاف "منذ سنوات طويلة لم نلتق بأتلتيكو مدريد، وهو بالتأكيد ما سيجعل اللقاء مثيرا، ويمتلك لاعبو بايرن فلسفة جيدة، وهم سيستعدون جيدا لهذا المباراة وجوارديولا يعرف الدوري الإسباني وأتلتيكو مدريد".