السبت 2017/05/27

تحديات مصيرية تنتظر مدرب برشلونة الجديد

يُواجه إرنستو فالفيردي، الذي يقترب من خلافة لويس إنريكي، على مقعد المدير الفني لبرشلونة، الموسم المقبل، العديد من التحديات، التي ينبغي عليه تجاوزها، ليكون قادرًا على البقاء فترة طويلة، في قلعة "الكامب نو".

وتؤكد كل التقارير الصحفية، أن فالفيردي، الذي انفصل مؤخرًا عن أتلتيك بيلباو، سيكون هو مدرب برشلونة، بعد رحيل إنريكي، وأن الإعلان الرسمي، سيكون، بعد غدٍ الإثنين.

وقضى برشلونة، موسمًا مخيبًا، بعدما خسر الليجا، لصالح غريمه ومنافسه ريال مدريد، وودَّع دوري الأبطال من ربع النهائي، وسيسعى لإنقاذ موسمه، اليوم عندما يواجه ألافيس، في نهائي كأس الملك.

ورصدت صحيفة "ماركا" الإسبانية، في تقرير لها، اليوم السبت، 5 تحديات يحتاج فالفيردي، لتجاوزها حتى يتمكن من إعادة البطولات للنادي الكتالوني.

1 - تعديل قائمة الفريق

يحتاج فالفيردي لاستبعاد بعض اللاعبين، مثل جيرمي ماثيو، ومنح آخرين فرص أكبر للمشاركة، أبرزهم باكو ألكاسير، ودينيس سواريز؛ لإثبات أحقيتهم بارتداء قميص البلوجرانا.

كما يحتاج للبحث عن أسماء جديدة لتطوير الفريق، ووضع خطة مناسبة لتطبيق أسلوب المداورة، خاصة مع الثلاثي الهجومي، ليونيل ميسي، ولويس سواريز، ونيمار، الذي أرهق خلال المواسم الثلاث الأخيرة.

2 - مساعدة ميسي

ليونيل ميسي، هو أبرز لاعب بالفريق، وفي حال لعب بأفضل مستوياته، فإن البارسا سيكون قادرًا على حصد المزيد من البطولات، لذلك لابد من البحث عن توليفة، وأسلوب لعب، يساعد اللاعب على إخراج أفضل ما لديه.

3 - إنييستا

من الضروري البحث عن بديل لأندريس إنييستا، 33 عامًا، مع الحفاظ على اللاعب، كونه أحد رموز النادي، وعدم رحيله؛ حتى لا تتكرر مأساة داني ألفيس.

رسام برشلونة، يحتاج لدقائق لعب أقل، حتى لا يُنهك بدنيًا، ويتم الاستفادة به في الأوقات الحاسمة.

4 - تصحيح أخطاء الدفاع

يبدأ الأمر بإعادة سيرجي روبيرتو للوسط مع ضم ظهير أيمن، والأقرب هيكتور بيليرين، لاعب أرسنال، بالإضافة للتخلي عن ماثيو، وعدم الاعتماد على ماسكيرانو أغلب المباريات؛ بسبب عامل السن أيضًا، وشراء قلب دفاع قوي.

5 - ضم لاعبين على أعلى مستوى

التحدي الأخير، هو إمكانية التوقيع مع بيليرين كظهير أيمن مناسب، وضم فيليب كوتينيو، لاعب ليفربول، وهو الأمر المكلف ماديًا، ولن يتم بسهولة، لذلك من الضرورة وضع خطة لجلب لاعبين على أعلى مستوى، وليس فقط صغار السن.