الثلاثاء 2016/05/17

النصر الإماراتي يهز شباك تراكتور برباعية ويقترب من دور الثمانية الآسيوي

أقترب نادي النصر الإماراتي، من التأهل إلى دور الثمانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد تحقيقه فوز كبير على ضيفه تراكتور سازي تبريز الإيراني 4-1 مساء الثلاثاء على ستاد آل مكتوم في دبي، ضمن ذهاب دور الـ16 من البطولة الآسيوية.

وافتتح أحمد الياسي التهديف للنصر من تسديدة قوية في الدقيقة 15، وأضاف البديل سالم صالح هدفين في الدقيقتين 41 و77، بعد نزوله بديلاً للبرازيلي المصاب نيلمار، وسجل محمود خميس هدف النصر الرابع والأخير في الدقيقة 89، في حين أحرز البرازيلي اوجستو سيزار في الدقيقة 59، هدف تراكتور سازي الوحيد.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين الثلاثاء المقبل، على ستاد ياديجار أمام في تبريز، وليس أمام أصحاب الأرض سوى الفوز بثلاثة أهداف دون مقابل على الأقل للتأهل إلى دور الثمانية، ليستفيد من الهدف الذي سجله في شباك النصر في دبي، والذي يحتسب بهدفين في حال التعادل بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وكان تراكتور، قد تأهل إلى دور الـ16، بعد تصدره ترتيب المجموعة الثالثة في الدور الأول برصيد 12 نقطة من 6 مباريات، مقابل 11 نقطة للهلال السعودي و10 لباختاكور الأوزبكي ونقطة واحدة للجزيرة.

وفي المقابل حصل النصر على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط من 6 مباريات، بفارق نقطة واحدة خلف لوكوموتيف الأوزوبكي المتصدر، ومتقدما بفارق المواجهات المباشرة أمام الاتحاد السعودي الثالث، مقابل 3 نقاط لسيباهان الإيراني.

و انطلقت المواجهة وسط أداء متكافي من الجانبين ومحاولات متكررة للوصول إلى الشباك في وقت مبكر وتسجيل هدف السبق، وافتقد النصر جهود مهاجمه البرازيلي نيلمار الذي تعرض لإصابة في الدقيقة 11، ولم يستطع معها مواصلة اللعب ليستبدله المدرب الصربي إيفان يوفانوفيتش بزميله سلطان صالح. وما هي إلا 4 دقائق فقط من هذا التبديل الاضطراري، فإذا بالمدافع الصلد محمود خميس يسيطر على كرة في الجهة اليسرى من الملعب ويتقدم بها خطوات إلى الأمام ويعكسها أمام المرمى ليبعدها المدافع خالد شفيعي بالرأس لتذهب في اتجاه أحمد الياسي الظهير الأيمن لفريق النصر، والذي يعيدها بتسديدة قوية لم يستطع الحارس الحيلولة دونها والشباك مسجلاً أول أهداف اللقاء.

وتشهد الدقيقة 41 هجمة سريعة للنصر تنتهي إلى ركلة ركنية يتم تنفيذها بسرعة ليلدغها عصام ضاحي بالرأس داخل الصندوق وبالقرب من المرمى ويكملها البدي سالم صالح في الشباك، ولم تفلح معها محاولات الحارس محمد رضا والدفاع في إبعادها مسجلاً هدف النصر الثاني، لينتهي الشوط الأول بتقدم النصر بهدفين نظيفين.

ودخل الفريقان إلى أرضية الملعب في الشوط الثاني وسط طموحات مختلفة، وأسفرت جهود الضيوف عن تسجيلهم هدفهم في الدقيقة 59 بتوقيع اللاعب البرازيلي أوجستو سيزار، و واصل تراكتور محاولاته لإعادة المباراة إلى المربع الذهبي، وكاد لاعبه حاتمي أن يسجل، إلا أن تسديدته الصاروخية التي أطلقها في الدقيقة 64، ارتدت من العارضة وشتتها الدفاع.

ونجح النصر بتسجيل الهدف الثالث عن طريق اللاعب سالم صالح من الكرة التي أخطأ فيها المدافع لتقع أمام خمينيز الذي أرسل كرة قوية ترتد من القائم الأيمن ليكملها سالم داخل الشباك في الدقيقة 77، وأطلق المدافع المتألق محمود خميس، رصاصة الرحمة مضيفاً الهدف الرابع للنصر في الدقيقة 89، من كرة صاروخية يسارية.