السبت 2016/05/07

الأفراح تجتاح بايرن ميونيخ بعد التتويج بلقب البوندسليجا

ظهرت حالة من السعادة في نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم عقب تتويج الفريق بلقب الدوري الألماني (بوندسليجا) اليوم السبت بتغلبه على دارمشتاد 2 / 1 في منافسات المرحلة الثالثة والثلاثين من المسابقة.

ويعد هذا اللقب هو الرابع على التوالي للبايرن والثالث للفريق تحت قيادة المدرب الأسباني جوسيب جوارديولا والسادس والعشرين له على مدار التاريخ.

وكان بايرن ميونيخ قد توج بلقب الدوري في موسم 2012 / 2013 تحت قيادة يوب هاينكس الذي حقق وقتها ثلاثية تاريخية بفوزه بالدوري وكأس ألمانيا ودوري ابطال أوروبا قبل أن يترك منصبه لجوارديولا الذي حقق معه لقب الدوري في المواسم الثلاثة التالية.

وقال جوسيب جوارديولا مدرب الفريق:" أود أن أقتسم نصيبا من هذا التتويج ليوب هايكنس (المدرب السابق لبايرن ميونيخ). لقد حققنا شيئا مميزا".

من جانبه تعهد كارل هاينز رومينيجيه رئيس النادي "بإقامة حفل رائع مساء اليوم" حيث اعتبر هذا التتويج "إنجازا تاريخيا " سيكون بإمكانه مداواة جراح الخروج من دوري الأبطال بشكل جزئي.

وقال توماس مولر ، الذي أخفق في تسجيل ضربة الجزاء أمام أتليتكو مدريد ، لقناة "سكاي" التليفزيونية :" كان موسما رائعا. وكان استثنائيا ولا ينبغي أن نقلل منه".