الأثنين 2018/01/22

إنتر ميلان يتفادى السقوط أمام روما

تفادى إنتر ميلان السقوط أمام ضيفه روما، اليوم الأحد، على ملعب جوزيبي مياتزا، في الجولة الـ21 من الدوري الإيطالي، عندما تعادل معه (1-1).

تقدم ستيفان الشعراوي لصالح روما، في الدقيقة 31، لكن ماتياس فيتشينو انتزع التعادل لإنتر ميلان، في الدقيقة 86.

وارتفع بذلك رصيد إنتر ميلان إلى 43 نقطة، في المركز الرابع، فيما يحتل روما المركز الخامس، بـ40 نقطة، ولديه مواجهة مؤجلة.

بدأ إنتر المباراة بالضغط على مناطق روما الدفاعية، لكن دون خطورة على مرمى آليسون بيكر، في أول ربع ساعة، وسط تسديدات من كاندريفا وبيريسيتش.

وكانت أبرز محاولة من عرضية جواو كانسيلو، على رأس بيريسيتش، والتي مرت بجوار القائم بقليل، في الدقيقة 18.

وحاول إنتر مجددًا عبر بيريسيتش، بعد أن راوغ مانولاس داخل منطقة الجزاء، ثم سدد كرة قوية بيسراه، لكن تصدى لها الحارس البرازيلي، آليسون، بثبات، عند الدقيقة 29.

وعاقب روما الإنتر على خطأ دفاعي، ارتكبه دافيدي سانتون، عندما ترك ستيفان شعراوي، يركض خلفه دون مضايقة، ليستقبل كرة طويلة من الحارس، وينفرد بمرمى سمير هاندانوفيتش، قبل أن يلعب الكرة ببراعة من فوقه، لتسكن الشباك، في الدقيقة 31.

حاول إنتر أن يُدرك التعادل، قبل نهاية الشوط الأول، وإن كانت كل محاولاته عبر كرات طويلة، لكن من إحداها، حاول إيكاردي بمجهود فردي، أن يفسح المساحة لنفسه للتسديد، من داخل منطقة الجزاء، لكن مضايقات مانولاس جعلته يسدد كرة ضعيفة، لم تُزعج حارس الذئاب.

ودخل أصحاب الأرض الشوط الثاني، برغبة قوية لتعديل النتيجة، وبسرعة أكبر في الأداء.

وحاول إيفان بيريسيتش مخادعة حارس روما، في الدقيقة 54، لكن الأخير تصدى لتسديدته بشكل رائع، قبل أن يختبره كاندريفا بتسديدة أخرى، من على حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة 62، لكنه أمسك الكرة بثبات.

ووجد إنتر ميلان صعوبة في الوصول لمرمى روما، قبل دخول دالبيرت وإيدير في تشكيلته، بدلًا من سانتون وجاليارديني، ليتحسن الأداء الهجومي للفريق، بشكلٍ واضح، في آخر 20 دقيقة.

ونجح إنتر في تعديل النتيجة، بعد سلسلة من المحاولات القريبة للغاية، على مرمى آليسون، فجاء هدف التعادل المستحق، عند الدقيقة 86، عن طريق ماتياس فيتشينو، عبر رأسية رائعة، من عرضية بروزوفيتش، لينتهي اللقاء بالتعادل (1-1).