الأربعاء 2017/06/28

بالأرقام.. مقارنة بين كريستيانو رونالدو ومبابي

عقدت صحيفة "ماركا"، مقارنة بين كريستيانو رونالدو، هداف ريال مدريد الإسباني، ومهاجم موناكو الفرنسي كيليان مبابي، والمتوقع أن ينضم للملكي، في الوقت الذي قد يغادر فيه صاروخ ماديرا قلعة سانتياجو برنابيو.

وبحسب الصحف البرتغالية والإسبانية، فإن رونالدو مستاء من اتهامه بالتهرب الضريبي بمبلغ 14.7 مليون يورو، ويرغب في الرحيل عن الفريق الملكي، كما يستعد الريال للتوقيع مع مبابي بصفقة قد تكلف خزانة الفريق 90 مليون يورو.

وذكرت الصحيفة، أن كريستيانو رونالدو لم يحقق نفس أرقام مبابي حينما كان في عمره، حيث بدأ الفرنسي مسيرته الاحترافية بعمر 16 عامًا و11 شهرًا، أي أصغر من هداف دوري الأبطال التاريخي الذي لعب مباراته الأولى بعمر 17 عامًا و6 أشهر.

وسجل مبابي أول هدف في مسيرته بعمر 17 عامًا وشهرين، وهو ما لم يحققه رونالدو قبل 17 عامًا و8 أشهر.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ مبابي لعب 60 مباراة في مسيرته الإحترافية حتى الآن، من بينهما مباراتين دوليتين، أما رونالدو في مثل عمر الفرنسي لم يلعب سوى 31 مباراة فقط، وكانت أول مباراة دولية للفرنسي بعمر 18 عامًا و3 أشهر، أي أصغر من رونالدو حينما بدأ مع البرتغال بثلاثة أشهر كاملة.

وأوضحت الصحيفة أن رونالدو تفوق فقط على مبابي في التسجيل مع منتخب بلاده في الأعمار السنية الصغيرة، حيث أحرز 15 هدفًا مقارنة بمبابي الذي سجل 7 أهداف فقط، لكنّ الفرنسي حقق لقب اليورو تحت 19 عامًا، كما ساهمت أهدافه الـ 15 مع موناكو في الدوري بحصد اللقب المحلي.

كما سجل مبابي 6 أهداف في دوري أبطال أوروبا، كلها في الأدوار الإقصائية، وكان أول هدف له ضد مانشستر سيتي الإنجليزي في ملعب الاتحاد، بعمر 18 عامًا وشهرين، بينما لم يسجل الدون أي أهداف في دوري أبطال أوروبا، قبل أن يتم عامه العشرين.