الأثنين 2019/06/24

خسائر فادحة لقوات النظام والاحتلال الروسي في ريف حماة

كبدت فصائلُ الجيش السوري الحر قوات النظام والاحتلال الروسي خسائر فادحة بالأرواح والعتاد خلال عمليات منفصلة اليوم الاثنين.

وقالت الجبهة الوطنية للتحرير في عدة بيانات منفصلة، إنها استهدفت نقاط تمركز قوات النظام والاحتلال الروسي ومليشيات "الفيلق الخامس" ومرابض المدفعية الثقيلة التابعة لهم في ريف حماة الغربي بصواريخ غراد، مشيرة إلى أنها حققت إصابات في صفوفهم.

كما أعلنت الجبهة الوطنية تدمير مدفع "رشاش عيار ٢٣ مم" لقوات الأسد على محور السرمانية في سهل الغاب بريف حماة الغربي إثر استهدافه بصاروخ مضاد للدروع، كما دمرت سيارة بيك آب عسكرية مليئة بجنود قوات النظام على محور الحويز في ريف حماة الغربي بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

وأضافت الجبهة الوطنية أنها استهدفت غرفة العمليات المشتركة لقوات النظام والاحتلال الروسي في قاعدة بريديج بريف حماة الشمالي بصواريخ الغراد، وحققت إصابات محققة في صفوفهم، كما دمرت دبابة وعربة نقل جنود مصفحة لقوات الأسد وأربعة دشم على محور الحماميات في ريف حماة الشمالي، ما أدى لمقتل من فيها من العناصر.

وتجري في الوقت الحالي عمليات استهداف عن بُعدٍ لقوات النظام من قبل فصائل الجيش الحر، وسط تراجع ملحوظ في وتيرة المعارك بجبهات ريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي، في ظل فشل قوات النظام باستعادة منطقتي تل ملح والجبين.