السبت 2021/01/30
هل بدأت تل أبيب بالاستجابة لطلبات بشار الأسد؟

  نشر مركز بيغن-السادات للدراسات الاستراتيجية ورقة حول الاتصالات السرية بين نظام الأسد وتل أبيب، والتي كانت قد تحدثت عنها مجموعة من التقارير المنشورة في الآونة الأخيرة. تشير الورقة إلى مقابلة أجراها الصحفي الإسرائيلي مجدي حلبي في 23 كانون أول / ديسمبر 2020 مع أحد ضباط هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي. حول الغارات المتكررة على … Continue reading هل بدأت تل أبيب بالاستجابة لطلبات بشار الأسد؟ ..

الخميس 2021/01/28
اللجنة الدستورية والأجندة التفاوضية

بقلم: الدكتور عبد الحميد عواك   اللجنة الدستورية بين الشرعية والمشروعية جميع الكيانات الثورية في كل الثورات يتم اصطفاؤها من الجسم الثوري ذاتيًا، وعبر التاريخ لا يوجد كيان ثوري منتخب، إذ إن الانتخابات قصةٌ أخرى لاحقة يأتي تفاصيلها بعد انتصار الثورات. لكن من يعطي لهذه الكيانات مشروعيتها هو أداؤها ومدى تمسكها بمبادئ وقيم الثورة، فإذا … Continue reading اللجنة الدستورية والأجندة التفاوضية ..

الأربعاء 2021/01/13
غارات دير الزور، رسالة إسرائيلية لبايدن قبل دخول البيت الأبيض

  “عودة الديمقراطيين” إلى البيت الأبيض تعني أمراً واحداً لتل أبيب هو العودة لاتفاق البرنامج النووي مع إيران، الإسرائيليون لم يقتنعوا يوماً بمبررات “أوباما” أن الاتفاق يمنع طهران من امتلاك سلاح نووي “تمحو به إسرائيل من الوجود” كما يكرر قادة النظام الإيراني. الأسلحة التقليدية التي تمتلكها إيران في سورية سواء كانت قريباً من الحدود الجنوبية، … Continue reading غارات دير الزور، رسالة إسرائيلية لبايدن قبل دخول البيت الأبيض ..