الخميس 2018/05/03
الأسد يقتل بالمبيدات الحشرية الرخيصة، عليه أن يتوقف قبل أن تنهار مبيعات الأسلحة التقليدية

الديكتاتور يضرب في سوريا بالكيماوي من جديد، لم تفلح خمسة قرارات صادرة عن مجلس الأمن من منعه، وإن كان فيها تهديد بفرض تدابير بموجب الفصل السابع في حالة عدم الامتثال، يعود تاريخ هذا التهديد إلى عام 2013 بالقرار 2118. “القتل هو القتل” بأي سلاح كان، الديكتاتور قتل ما يزيد عن نصف مليون سوري، لكنه مضطر … Continue reading الأسد يقتل بالمبيدات الحشرية الرخيصة، عليه أن يتوقف قبل أن تنهار مبيعات الأسلحة التقليدية ..

الأثنين 2018/04/09
انقلاب على ترامب في البيت الأبيض

الصواريخ الأمريكية الفرنسية يمكن القول إنها قد تكون في الطريق لضرب نظام الأسد، تحديد الأهداف لن يأخذ وقتاً طويلاً، فقط هناك قضية تحييد موت الجنود الروس المنتشرين في القواعد الجوية السورية. كان آخر ما يحتاج إليه الأسد أن تظهر صور الأطفال والنساء يعانون من قصف كيماوي جديد على شاشات التلفزة العالمية، وبغضّ النظر عمّن يقف … Continue reading انقلاب على ترامب في البيت الأبيض ..

الأربعاء 2018/03/14
لأول مرة.. خارطة طريق إسرائيلية “بدون الأسد”

مع بداية عام 2018 بدأت مراكز البحوث السياسية، ومعاهد الدراسات الأمنية والعسكرية الإسرائيلية، تطلب من حكومتها إعادة النظر في سياسة “النأي بالنفس” التي انتهجتها طيلة السنوات السبع الماضية تجاه الحرب في سوريا، وحول مبدأ “التعامل مع الشيطان الذي تعرفه أفضل من التعامل مع الشيطان الذي لا تعرفه”. ومع أن “آل الأسد” مجرَّبون لخمسين عاماً خلت، … Continue reading لأول مرة.. خارطة طريق إسرائيلية “بدون الأسد” ..