الجمعة 2019/03/08

الإمارات تقترح حلاً غريباً للأزمة الخليجية

صرح مسؤول إماراتي بأن كرة القدم يمكن أن تساعد في حل الأزمة بين قطر ودول الحصار الأربع.

وقال رئيس الهيئة العامة للرياضة الإماراتية، محمد خلفان الرميثي في تصريحات لصحيفة «فانينشيال تايمز» البريطانية إن كرة القدم يمكن "أن تساعد في رأب الصدع بين قطر المستضيفة لمونديال 2022 وجيرانها الخليجيين".

وأضاف الرميثي قبل إطلاق حملته لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس الخميس، "رسالتي لقطر هي: دعونا ننحي تلك الأزمة جانباً، ونركز على كرة القدم".

وأردف "أن مقترح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، بزيادة عدد الفرق المشاركة في مونديال 2022 من 32 منتخباً إلى 48 منتخباً يمكن أن يساعد في رأب الصدع إذا كانت قطر مستعدة لأن تتحول إلى جيرانها والاستفادة من ملاعبها في المونديال".

وتابع الرميثي "إذا انتهت الأزمة في المستقبل، عندئذ ستفتح جميع الدول الأخرى أذرعها للترحيب باستضافة أي مجموعات (في المونديال) من قطر، ووصف الرميثي تنظيم المونديال المقبل في قطر بأنه " نجاح قطري" و"نحن سعداء للقطريين".

ي

أتي هذا في وقت تتواصل فيه الأزمة الخليجية مع تعنت دول الحصار بمطالبها التي وجهتها للدوحة، ومنها إغلاق قناة الجزيرة والتوقف عن دعم "الإرهاب"، وهذا ما ترفضه قطر وتشدد على ضرورة عدم التدخل في شؤونها الداخلية.