الثلاثاء 2019/09/10

“آبل” تكشف عن آيفون 11 وخدمات مميزة جديدة

أعلنت شركة "آبل" في مؤتمرها السنوي، الذي عقد مساء اليوم الثلاثاء، إطلاق النسخة الجديدة من هواتفها المحمولة  "آيفون 11".

واللافت به هو شكل الكاميرا والمنطقة المحيطة بها وهي جزء من زجاج الخلفية. وسيتوفر الآيفون بتشكيلة ألوان البنفسجي، الأبيض، الأخضر، الأصفر، الأسود والأحمر.

أما الشاشة من قياس 6.11 بوصة من نوع "ريتنا" مع صوت محيطي يصدر من كامل الهاتف.

ومن الخلف هناك كاميرا ثنائية الرئيسية بدقة 12 ميغابكسل عريضة بفتحة 1.8 والثانية بدقة 24 ميغابكسل، وعرض بفتحة 2.4 وتدعم التقريب البصري حتى مستويين في الكاميرا العريضة.

أما عن تصوير الفيديو فإن الكاميرا قادرة على التصوير بجودة 4k بسرعة 60 إطار في الثانية، وتدعم التصوير البطيئ والزوال وهناك مزايا خاصة بالاستقرار ومنع الاهتزاز، كما تم تحسين جودة الفلاش بحيث يعطي ضوء أقوى 36%

آبل

والكاميرا الأمامية بدقة 12 ميغابكسل مع حساس أعرض عند تحريك الجهاز ودعم الوضعية الأفقية، ويمكنها تسجيل الفيديو أيضاً بجودة 4k وسرعة 60 إطار في الثانية وكذلك التصوير البطيئ.

كما استخدمت آبل معالجها A13 Bionic الذي تقول أن الجيل السابق منه أفضل من معالجات الهواتف المنافسة إس 10 و بي 30 برو وبكسل 3، فهذا الجيل الأحدث أفضل وأسرع من البقية.

وخلال المؤتمر تم طلاق خدمة بث الألعاب "آبل آركيد" Apple Arcade، البالغ قيمته 4.99 دولار شهرياً، سيوفر ألعاباً حصرية من شركات مثل Konami وCapcom.

ووعدت آبل بإضافة ألعاب جديدة كل شهر، مشيرة إلى أن خدمة الألعاب ستكون متاحة بدءاً من 19 سبتمبر الجاري، مع تدشين الشركة نظامها الجديد.

بدوره تحدث الرئيس التنفيذي لشركة "آبل" عن خدمة Apple Tv بلس، التي ستطلق مطلع شهر نوفمبر المقبل في أكثر من 100 بلد حوال العالم، باشتراك شهري 4.99 دولار، وفي حال شراء جهاز ماك أو آيباد أو آيفون؛ فستمنح آبل اشتراكاً مجانياً في هذه الخدمة لمدة سنة.

من جانب آخر أعلنت "آبل" عن الآيباد الجديد بحجم شاشة 10.2 إنش، بسعر 329 دولاراً.

وذكرت أن الطلب سيتوفر بدءاً من اليوم الثلاثاء، في حين سيكون التوصيل نهاية الشهر الجاري.

وتشمل سلسلة منتجات "آبل" الجديدة: هواتف iPhone 11 وiPhone 11R وiPhone 11 Max إضافة إلى Apple Watch 5.

بدوره ذكر موقع "gsmarena" أن النماذج الثلاثة التي ستصدرها "آبل" سوف تستخدم شاشات OLED - 5.8و6.5 وكاميرا بجودة صور 12 ميغابكسل. وستكون هواتف آبل بثلاث كاميرات في الخلف.

وأضاف: سيكون iPhone 11 خليفة XR مع شاشة LCD مقاس 6.1 بوصة، وكاميراتين فقط.

ومن المحتمل أن تكون هذه الكاميرات من هواتف XS الحالية، أو على الأقل شيئاً مشابهاً جداً، بمعنى الكاميرا العادية والتيلي.