الثلاثاء 2019/07/23

وفد من غرفة الصناعة والتجارة بمدينة الباب يلتقي برئيس مجلس إدارة غرفة الصناعة في غازي عنتاب

التقى وفد من غرفة الصناعة والتجارة في مدينة الباب السورية برئيس مجلس إدارة غرفة الصناعة بولاية غازي عنتاب، وتبادل الطرفان وجهات النظر المتعلقة بالتجارة الثنائية بين البلدين وما تشهده من مشاكل بحثاً عن الحلول.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر ترك" نقلاً عن بيان أصدرته غرفة الصناعة في غازي عنتاب، فقد استضاف رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعة في عنتاب "عدنان أونفردي" رئيس غرفة الصناعة والتجارة في مدينة الباب "زين العابدين درويش" وأعضاء مجلس الإدارة، بهدف تبادل وجهات النظر حول التجارة الثنائية بين البلدين، والبحث عن حلول للمشاكل التي تشهدها.

وأعرب المسؤول التركي خلال الزيارة عن أمله بانتهاء الاضطرابات التي تشهدها سوريا وإعادة السلام إليها بأسرع وقت، ليتمكن "البلدان الشقيقان" من العيش معاً في سلام دائم.

ولفت الانتباه إلى زيارتهم بعض المناطق السورية في العام الماضي، والتي جرت في إطار تطوير التجارة الثنائية ما بين سوريا وتركيا.

كما توجه بالشكر إلى أعضاء الوفد السوري لتلبيتهم دعوة الزيارة، متمنياً لهم النجاح بالعودة إلى حياتهم المهنية (التجارية).

بدوره توجه رئيس غرفة الصناعة والتجارة في مدينة الباب بالشكر إلى الحكومة التركية وشعبها لما قدموه من دعم للسوريين خلال الأعوام الماضية.

وتابع درويش حديثه مشيراً إلى أن مدينة الباب كانت تضم أكبر منطقة صناعية وتجارية في سوريا قبل اندلاع الحرب.

وأضاف قائلاً: "لقد عانينا الكثير بسبب الحرب، وشهدنا أضراراً جسيمة، لكننا نرغب بتطوير علاقات تجارتنا الثنائية مهما كانت الظروف".

وختم حديثه بالإشارة إلى أنهم يتطلعون للدعم التركي في إطار تطوير العلاقات التجارية ما بين البلدين.