الأربعاء 2019/05/08

منظمات تركية ومؤسسات خيرية ترسل 2000 طن من الطحين إلى الشمال السوري

أرسلت المنظمات التركية والمؤسسات الخيرية غير الحكومية ألفي طن من الطحين إلى الشمال السوري المحرر، لتغطية نقص احتياطات الأفران، وتجنيب معظمها خطر الإغلاق.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن صحيفة خبر تورك، حذرت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH)، قبل نحو شهر من الآن، من تداعيات نقص احتياطات الأفران من مادة الطحين في كل من منطقتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون" في الشمال السوري، إضافة إلى مدينتي حلب وإدلب.

واستجابت العديد من المنظمات والمؤسسات الخيرية التركية، بالتنسيق مع محبّي فعل الخير من المواطنين الأتراك، لحملة أطلقتها هيئة الإغاثة التركية في سبيل سد احتياجات أفرانها، التي تمد يد المساعدة للمحتاجين من المدنيين في الشمال السوري.

وتمكنت المنظمات من تأمين ألفي طن من الطحين، تكفلت هيئة الإغاثة التركية بنقلها على متن 80 شاحنة إلى الأراضي السورية، حيث عادت بفضلها أفران الهيئة للعمل مجدداً بعد أن وصلت مؤخراً إلى نقطة الإغلاق.

وقال مسؤول هيئة الإغاثة "علي عمران" إن تصعيد نظام الأسد لعمليات القصف المدفعي والجوي في إدلب دفع قرابة 100 ألف مدني للنزوح إلى المخيمات القريبة من الحدود التركية.

كما أكد على أن ارتفاع أعداد المدنيين النازحين في المخيمات زاد من حجم المساعدات المطلوبة لتغطية احتياجاتهم، لافتاً الانتباه إلى وجود مئات الألاف من السوريين بانتظار المساعدات في الوقت الراهن.