الخميس 2019/07/18

معبر جرابلس الحدودي يصدر تعليمات جديدة حول دخول السوريين

مع استمرار ترقب اللاجئين السوريين في تركيا الراغبين بالحجز لزيارة العيد.. أصدر معبر جرابلس الحدودي شمال شرق حلب تعليمات جديدة حول دخول السوريين من تركيا لقضاء إجازة عيد الأضحى، مؤكداً أنه لم يتم حتى الآن تفعيل رابط الحجز وأنه يتم العمل على تفعيله.

وأشارت إدارة المعبر في بيان نشرته اليوم الخميس على صفحتها الرسمية في فيسبوك أن الدخول إلى سوريا من المعبر سيكون في الفترة ما بين 22 تموز الجاري و9 آب القادم، وستكون العودة إلى تركيا ما بين 19 آب القادم وحتى 31 كانون الأول من العام الجاري، وأشارت إدارة المعبر إلى أن الأوراق المطلوبة للدخول إلى سوريا هي بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) وورقة الحجز وكرت اللقاح للأطفال الذين هم دون سن الخامسة، كما يسمح لمن يحمل وثيقة أو إقامة بالدخول إلى سوريا.

وأشارت إدارة المعبر إلى أنه يوجد حجز فردي وآخر عائلي على الرابط، ولا يمكن للأطفال دون سن الـ 18 الدخول إلا بوجود كفيل، ولا يُطلب وجود ورقة "نوتر" إذا كان أحد الأبوين معهم.

ويتساءل آلاف السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي عن موعد افتتاح روابط الحجز، وسط توقعات بأن يتم إغلاق الروابط خلال فترة قصيرة، وذلك للعدد الكبير الذي يرغب بالنزول إلى سوريا، لاسيما أن السلطات التركية تحدد رقماً معيناً للزيارات، وقد أغلقت راوبط الحجز في زيارة عيد الفطر بعد وقت قصير من فتحها، بعد الإقبال الشديد من قبل السوريين.