الخميس 2019/07/11

مسؤولة في حزب العدالة والتنمية تدافع عن اللاجئين السورين

تداول مغرّدون عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، على نحو واسع، تغريده لمسؤولة في حزب العدالة والتنمية لخصت فيها ما يتعرض له اللاجئون السوريون من ظلم بسبب الأحكام المُسبقة التي تُطلق بحقهم.

وكتبت "جميلة تاشدمير"، التي تشغل منصب نائبة رئيس حزب العدالة والتنمية في ولاية دنيزلي، في تدوينتها، بحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك": "حين يحارب السوريون يُقال عنهم إرهابيون، وحين يهربون يُقال إنهم جبناء، وإذا لم يعملوا يُقال إنهم يتجوّلون دون نفع، وما إن يحصلوا على عمل يُتهمون بسلب الأتراك عملهم، وحين يتجولون جائعين يقال إنهم عالة علينا، وإذا ما تجوّلوا شِباع قالوا عنهم ممتلئون، وإن استأجروا منزلاً ليقيموا فيه استكثروا عليهم الراحة، وإن عاشوا في خيم استنكروا قائلين (هل هم بشر!)، وإن ارتدوا ثياباً لائقة تساءلوا مشككين (هل هكذا يبدو اللاجئ!)، وإن ارتدوا ثياباً ممزقة قالوا إنهم متسوّلون".

 

وأرفقت مسؤولة الحزب الحاكم تغريدتها بوسم "لا تعتدي على أخي" الذي أطلقته جمعية "أوزغور – در" للحرية الفكرية والتعليم التركية بهدف التصدي للحملة العنصرية الأخيرة المستهدفة للاجئين السوريين.

هذا وقد حظيت تغريده تاشدمير بإعجاب آلاف المغردين السوريين والأتراك، الذين تناقلوها على نحو واسع نظراً لما تلامسه من واقع يعيشه اللاجئ السوري اليوم في تركيا.