الأحد 2019/06/23

مرشح حزب الشعب الجمهوري “أكرم إمام أوغلو” يحصد أغلبية الأصوات

حصد مرشح حزب الشعب الجمهوري "أكرم إمام أوغلو" أغلبية الأصوات في 27 قضاء بولاية إسطنبول، لقاء 12 قضاء فقط تصدّر فيها منافسه مرشح الحزب الحاكم "بن علي يلدريم".

وأظهرت النتائج غير الرسمية تقدّم إمام أوغلو بنسبة 54.03 بالمئة (4 ملايين و 689 ألف و 782 صوت) على منافسه يلدريم الذي حصد بدوره نسبة 45.09 بالمئة (3 ملايين و 921 ألف و 201 صوت)، وذلك بعد فرز 99.37 بالمئة من مجمل الأصوات.

وذكرت صحيفة هبرلار التركية، بحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك"، أن مرشح الشعب الجمهوري تمكن في انتخابات اليوم الأحد من انتزاع الصدارة في 12 قضاء، كان يلدريم قد حصل على غالبية أصوات ناخبيها خلال انتخابات 31 آذار / مارس الملغية، هي شيلة، والفاتح، وبايرام باشا، وشكمه كوي، وبيه أوغلو، وزيتون بورنو، وبهشلي ايفلر، وسانجاك تبه، وتوزلا، وأوسكودار، وأيوب سلطان.

وحصل مرشح العدالة والتنمية بن علي يلدريم على أغلبية الأصوات في كل من قضاء سلطان بيلي، واسنلر، وأرناؤوط كوي، وباغجلار، وسلطان غازي، وغازي عثمان باشا، وبنديك، وكاغيتهانه، وعمرانية، وباشاك شهير، وغونغوران، وبيه كوز.

أما مرشح الشعب الجمهوري أكرم إمام أوغلو فتمكن بدوره من الظفر بأغلبية الأصوات في كل من قضاء بشكتاش، وكاديكوي، وباكركوي، وشيشلي، وأدالار، ومالتبيه، وبيليك دوزو، وأفجلار، وساريير، وسيليفري، وأتاشهير، وكوشوك شكمجه، وكارتال، واسنيورت، وبويوك شكمجه، وشاتالجا، وشيلة، والفاتح، وبايرام باشا، وشكمه كوي، وبيه أوغلو، وزيتون بورنو، وبهشلي ايفلر، وسانجاك تبه، وأوسكودار، وتوزلا، وأيوب سلطان.

هذا وقد هنأ يلدريم منافسه إمام أوغلو على تصدره نتائج انتخابات الإعادة، متعهداً بمساعدته في جميع الأعمال التي سيقوم بها لصالح إسطنبول.

بدوره أعرب إمام أوغلو عن تمنيه بأن تحمل نتيجة الانتخابات الخير لإسطنبول، متوجهاً بالشكر إلى سكانها الذين "أعطوا درساً في أصول الديمقراطية لبعض دول العالم التي حاولت تشبيه تركيا بدول أخرى في المنطقة".