الأربعاء 2019/04/03

مرشح العدالة والتنمية بإسطنبول يكسب أصواتا إضافية وهذا عددها

كسب مرشح حزب العدالة والتنمية لرئاسة بلدية اسطنبول "بن علي يلدريم" 6 آلاف و 387 صوتا إضافيا حتى صباح اليوم الأربعاء، وذلك بفضل عملية إعادة فرز الأصوات الباطلة المستمرة حتى الآن.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلا عن صحيفة هبرلار، فقد احتسب لمرشح الحزب الحاكم في ولاية اسطنبول 6 آلاف و 387 صوتا إضافيا، ليتقلص الفارق بينه وبين منافسه مرشح الشعب الجمهوري المعارض "أكرم إمام أوغلو" إلى 21 ألفا و 502 من الأصوات.

وتواصل مجالس الانتخابات في ثماني مقاطعات (أقضية) إعادة فرزها للأصوات الباطلة غير المحتسبة.

وبحسب آخر معطيات نشرتها وسائل الإعلام التركية فإن يلدريم حصل حتى هذه اللحظة على 4 ملايين و 138 ألف و 148 صوتا، فيما بلغ عدد الأصوات المحتسبة لمنافسه إمام أوغلو 4 ملايين و 159 ألفا و650 صوتا.

كما ذكرت صحف محلية أن حزب العدالة والتنمية تقدم بطلب اعتراض حول احتساب بعض الأصوات التي حصل عليها مرشحه يلدريم إلى أحزاب أخرى.

وأضافت أن لجنة الانتخابات العليا قررت إعادة احتساب ألف و 304 أصوات إلى يلدريم، وذلك في مقاطعة باغجلار.

يجدر الذكر إلى أن الشارع التركي يشهد توترا إثر تقلص الفارق بين مرشحي الحزب الحاكم والمعارضة، فيما وردت أنباء حول تقدم حزب المعارضة بطلبات عديدة مجددا لإيقاف إعادة فرز الأصوات تحت مزاعم مختلفة.

هذا وتصدر وسم #حزب الشعب الجمهوري لص "CHPhırsız #" موقع تويتر كأحد أكثر الأوسمة انتشارا في تركيا، واحتدمت المنافسة على رئاسة بلدية اسطنبول الكبرى مجددا بينه وبين حزب العدالة والتنمية.