السبت 2018/12/15

مدير مدرسة ابتدائية ينجح بتمثيل تركيا في مسابقة المعلّم العالمية

نجح مدير مدرسة ابتدائية في ولاية إزمير غرب تركيا بتمثيل بلاده في مسابقة المعلّم العالمية، وحصل على ترتيب ضمن قائمة أفضل 50 معلّما في العالم بفضل إطلاقه عشرات المشاريع، نجح في أحدها بتسجيل عشرات الأطفال السوريين في المدارس.

وبحسب ما ترجمه موقع الجسر تورك عن صحيفة Yeni Şafak التركية، فقد تمكن التركي صمد باشكونوش (34 عاماً)، وهو مدير مدرسة "أنافرتلار" الابتدائية في ولاية إزمير من أن يحصد مكاناً في قائمة أفضل 50 معلّما في العالم لعام 2019، فكان التركي الوحيد في القائمة لهذا العام، وثالث معلّم ينجح بتمثيل تركيا في المسابقة.

وأولى صمد اهتماماً بالأطفال السوريين غير القادرين على متابعة تعليمهم، ونجح بتسجيل 42 طفلاً منهم بالمدارس، كما قام بتأمين اللباس ومواد القرطاسية لنحو 500 طفل عبر إعادة تدوير 14 طن من الورق المقوى نجح بجمعها من مئات المنازل.

وأشار صمد إلى أنهم يعملون على 29 مشروعاً مختلفاً مع 300 مدرسة في الدول الأوروبية، بهدف اكتساب وجهات نظر مختلفة مع كوادر المدارس، وتعريف الأطفال على العالم وثقافات الدول المختلفة.

يجدر الذكر إلى أن "صمد باشكونش" حصد على عدد من الجوائز التركية المحلية خلال السنوات الماضية، وأسس فريقاً للروبوتات في ولاية إزمير، كما سبق وأن تم اختياره كمعلّم العام بتركيا في عام 2017.