الجمعة 2019/05/10

مخيم أطمة بريف إدلب يستقبل 100 ألف نازح خلال الأيام العشرين الماضية

استقبل مخيم أطمة المجاور للحدود التركية شمال سوريا 100 ألف نازح خلال الأيام العشرين الماضية، جراء القصف العنيف الذي تشهده محافظة إدلب على يد نظام الأسد المدعوم من الطيران الروسي.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن صحيفة خبر تورك، فقد بلغت أعداد النازحين السوريين في مخيم أطمة، الواقع على بعد 15 كيلو متراً من معبر باب الهوى، 600 ألف نازح، بزيادة قُدرت بنحو 100 ألف خلال الأيام العشرين الماضية فقط.

وشهد المخيم ازدحاماً كبيراً ما دفع عشرات الآلاف من المدنيين للجوء إلى المناطق والقرى المجاورة له، حيث تشير التقديرات إلى أن مجموع أعدادهم تتجاوز اليوم 800 ألف نازح.

ولفتت الصحيفة الانتباه إلى أن سكان المخيم يعانون من مشاكل جديّة فيما يتعلق بالمواد الغذائية، والتدفئة، والنظافة، تسهم بدورها في جعل ظروفهم الحياتية أكثر مأساوية.

أما بالنسبة للكهرباء فقد باتت "حسرة" منذ أعوام بالنسبة لمئات الآلاف من النازحين، فيما يتمكن قلّة منهم من الحصول عليها، ولساعات محدودة، بفضل المولّدات.

هذا وتتخذ قوات حرس الحدود التركية في الجانب المقابل للمخيم احتياطات وتشديدات أمنية واسعة للغاية، مانعةً أي شخص من عبر الحدود بشكل غير مشروع، وفقاً لما ورد في الصحيفة.