الثلاثاء 2018/11/27

طفلة سورية تتغلب على مرض خطير بعد تلقيها العلاج في تركيا

سلطت وسائل الإعلام التركية الضوء على طفلة سورية تمكنت من التغلب على مرض سرطان الدم، بفعل الرعاية الصحية التي أولتها إياها المستشفيات التركية وفرقها الطبية.

وبحسب ما ترجمه موقع الجسر تورك عن صحيفة صباح التركية، فإن الطفلة ليلاف جبارة (10 أعوام) فقدت والدها خلال الحرب، وشخص الأطباء إصابتها بمرض سرطان الدم عام 2012، إذ بدأت حينها بتلقي العلاج في مستشفى بمدينة حلب، غير أن قصف قوات الأسد طال المستشفى ، ما دفع والدة الطفلة لاصطحابها برفقة أشقائها الستة عام 2015، واللجوء إلى تركيا.

وبدأت ليلاف بمتابعة علاجها في مستشفى "شيشلي" للأطفال في ولاية اسطنبول، ونقلت منه بسبب تراجع حالتها الصحية إلى مستشفى عالي التخصص في أمراض الدم وأورام الأطفال بولاية إزمير غرب تركيا، حيث بقيت في جناح العناية المشددة، وقرر الأطباء أنها بحاجة لزراعة نقي عظام، ومن خلال الفحوص الطبية اللازمة تم التحقق من توافق نقي عظام شقيق الطفلة علي (18 عاما) معها.

وتكللت العملية الجراحية بالنجاح، كما أكد الفريق الطبي الذي يتابع حالة الطفلة السورية عن قرب أنها في تحسن ملحوظ، في حين عبرت والدة الطفلة منال عن سعادتها بتماثل طفلتها للشفاء في تركيا، مضيفة: "اتخذنا قرارنا بالمجيء إلى تركيا من أجل ليلاف، لطالما أثنى الأطباء السوريون على الأتراك، من الجيد أننا قدمنا ​​إلى هنا، فطفلتي تتماثل للشفاء اليوم بفضل الأطباء الأتراك ".