الأربعاء 2019/01/16

شاهد.. طباخ تركي يقدم لزبائنه بيتزا بالذهب الخالص

لجأ طباخ تركي متخصص منذ سنوات طوال في المطبخ الإيطالي، إلى صناعة بيتزا معجونة بالذهب الخالص، وبيعها بسعر زهيد في ولاية بورصة غربي البلاد.

وفي معرض تعليقه على الأمر، قال الطباخ التركي "ايرفن يالجن"، المتخصص بالمطبخ الإيطالي، إنه قد بدأ في تحضير الأطعمة المترفة، رغبة منه في إدخال شيء جديد على مطبخه الذي يعمل فيه منذ 20 عاما، وفقا لما نقلته صحيفة "ديلي صباح" التركية .

وأوضح الشيف التركي أن ما يميز قطعة "البيتزا الذهبية" عيار الذهب فيها 24 قيراطا، التي يصنعها، هي أنه لا يتقاضى مقابلها سوى 100 ليرة (ما يقارب 18 دولارا) والتي تعدُّ رخيصة جدا مقارنة بالأطعمة الفاخرة الأخرى التي تباع في جميع أنحاء العالم.

وأشار إلى أنه بدأ باستيراد الذهب الصالح للأكل من الولايات المتحدة، للقيام بمشروعه هذا، وفقا لصحيفة "ديلي صباح" التركية.

يشار إلى أن استخدام الذهب في زخرفة الطعام ليس بالأمر المستحدث في أيامنا الحالية، إلا أن هذا الاتجاه أصبح إحساسا عالميا بعد أن بدأ الناس بمشاركة طعامهم اللامع والبراق على وسائل التواصل الاجتماعي. ويعدُّ الذهب "خاملا بيولوجيا"، بمعنى أنه يمر عبر الجهاز الهضمي دون أن يتم امتصاصه. ومع ذلك، وكي يتم استهلاك أوراق الذهب بأمان، يجب أن تكون نقية بنسبة عالية، مما يعني أنه يجب أن يكون عيار الذهب فيها لا يقل عن 22 قيراطا كحد أدنى.