السبت 2019/03/09

سوري يلفت أنظار السياح في أنطاليا التركية

أثار رجل سوري اهتمام المواطنين الأتراك والسياح في ولاية أنطاليا بتمكنه من ابتكار طريقة خوّلته التقرّب من العصافير والتواصل معها بشكل مثير.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن وكالة الأناضول، اعتاد السوري "محمد زكريا" البالغ من العمر 60 عاماً للقدوم بشكل يومي على مدار خمسة أعوام إلى إحدى الحدائق في مقاطعة ألانيا التابعة لولاية أنطاليا (جنوب) بغرض إطعام العصافير الدوريّة المنتشرة هناك.

وبات زكريا محط اهتمام المواطنين الأتراك والسياح الأجانب بعد ملاحظتهم العلاقة الفريدة التي تجمعه بالعصافير، فما إن يصل زكريا إلى مكانه المعتاد في الساعة الخامسة من مساء كل يوم حتى تتجمّع العصافير من حوله فور سماعها صوت صفيره التي اعتادت بدورها عليه، وتبدأ بتناول فتات الخبز والكعك التركي من كفّه دون خوف.

ولفت زكريا الانتباه إلى أنه لم يسبق أن اهتم بالعصافير أو غيرها من أنواع الطيور حينما كان في سوريا على الإطلاق، وإنما جمعته الصدفة بها في أحد الأيام خلال تواجده في الحديقة لاستنشاق الهواء، حيث كانت في البداية ترفض الاقتراب منه وتكتفي بتناول فتات الخبز التي يرميها لها على الأرض، من ثم اعتادت عليه واعتاد عليها هو الآخر بدوره.

وتابع أن اهتمامه بالعصافير دفعه لتوكيل مهمة إطعامها إلى أشخاص آخرين أثناء تواجده خارج الولاية بغرض العمل، إلا أنها رفضت الاقتراب منهم، ولم ينجح أحد سواه بإطعامها بتلك الطريقة المثيرة للاهتمام.

وأضاف أن بعض السياح عرضوا عليه المال لاستمتاعهم بمشاهدته وهو يطعم العصافير، غير أن زكريا الذي بات يُلقّب بـ "والد العصافير" رفض مؤكداً أنه لا يسعى وراء المال من خلال ذلك، ومشيراً إلى أنه يملك مكتباً عقارياً.