الأثنين 2019/04/22

سوريون يحصلون على شهادات تدريب مهني في طوروس التركية

نظمت بلدية طوروس في ولاية مرسين مراسم اختتام مشروع تطوير المهارات المهنية، سلّم خلالها مسؤولون محليون شهادات دولية لـ 120 متدربا سوريا وتركيا.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن وكالة الأناضول التركية، عقدت بلدية مقاطعة طوروس، التابعة لولاية مرسين (جنوب) دورات تدريب مهني لعشرات اللاجئين السوريين والمواطنين الأتراك، في مجالات مختلفة كصناعة الألواح المعدنية، وقوالب الجدران، والأخشاب.

ونظمت بلدية المقاطعة في نهاية الدورات مراسم اختتام المشروع في المركز الثقافي، بحضور رئيس بلدية توروسلار "أتسيز يلماز"، حصل خلالها 120 متدربا سوريا وتركيا على شهادات تدريب مهني مُعترف بها عالمياً.

وأشار يلماز خلال كلمته إلى أن المشروع يحمل أهمية كبيرة، لما يوفره من أيدي عاملة مؤهلة من شأنها أن تساهم في الحد من انتشار البطالة، المرتبطة بالعديد من المشاكل الأخرى في تركيا.

بدوره أكد رئيس مجلس غرفة التجارة والصناعة في مرسين "أيهان كزلتان" أن بلدية الولاية ستواصل عملها في تنفيذ المشاريع التعليمية الموجهة إلى اللاجئين السوريين والمواطنين الأتراك.

وختم حديثه بالإشارة إلى أن المتدربين سيحصلون على فرصة للتوظيف داخل الشركات التي تمتلك عضوية لدى غرفة التجارة والصناعة في ولاية مرسين.