الأثنين 2019/04/08

رئيس بلدية ولاية “بولو” يوجه كتابا رسميا يشدد على عدم تقديم أي مساعدات للأجانب

وجّه رئيس بلدية ولاية بولو الجديد وعضو حزب الشعب الجمهوري المعارض "تانجو أوزجان" كتاباً رسمياً إلى مديرية البلدية للشؤون الثقافية والاجتماعية، شدّد خلاله على عدم تقديم المديرية أية مساعدات نقدية كانت أم عينية إلى الأجانب المقيمين في الولاية.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن وكالة DHA التركية، تسلّم مرشح المعارضة "تانجو أوزجان"، اليوم الاثنين، وثيقة رئاسة بلدية ولاية بولو (شمال غرب)، والتي تخوّله البدء بمهامه بشكل رسمي.

ولم ينتظر المرشح المعارض طويلاً قبل أن يشرع بتطبيق سياسته المعادية للأجانب عموماً، والسوريين على وجهٍ خاص، حيث وجّه كتابه الرسمي الأول إلى مديرية البلدية للشؤون الثقافية والاجتماعية، شدّد خلاله على عدم تقديم المديرية أية مساعدات، نقدية كانت أم عينية، إلى الأجانب المقيمين في الولاية، بداعي وجود جهات أخرى مسؤولة عن مساعدتهم (الأمم المتحدة والهلال الأحمر التركي على حد زعمه في الكتاب) تحت إطار مشروع تديره وزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية.

يجدر الذكر إلى أن أوزجان استغل قضية اللاجئين السوريين للترويج لحملته الانتخابية، وقدم وعوداً بأنه لن يمنحهم قرشاً واحداً من خزينة البلدية، كما وعد بعدم منحهم التراخيص اللازمة للاستثمار في الولاية في حال انتخابه، لأنه لا يؤيد بقاءهم في تركيا.