الأربعاء 2019/05/15

جمعية خيرية في ولاية بولو التركية تولي اهتماماً خاصاً باللاجئين السوريين خلال شهر رمضان

أبدت جمعية خيرية في ولاية بولو التركية اهتماماً خاصاً باللاجئين السوريين خلال شهر رمضان، متصدية لسياسة رئيس بلديتها "المعارض" المعادية لهم.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن وكالة الأناضول، وزّعت جمعية "حجر الصدقة" الخيرية 500 سلة رمضانية على العائلات التركية والسورية المحتاجة في ولاية بولو، شمال غربي تركيا.

وأشرف على التوزيع رئيس الجمعية "كمال أوزدال" برفقة عدد من الأعضاء.

كما اصطحب مسؤولو الجمعية مئة طفل إلى متاجر ثياب، حيث اختار الأطفال بأنفسهم ملابس العيد.

وقال رئيس الجمعية أوزدال في تصريح للوكالة إنهم مستمرون بحملات السلل الرمضانية، والتي ستشمل عشرين مدينة تركية، إضافة إلى موائد الإفطار التركية السورية المتشركة.

كما أكد على أنهم يحرصون على الوقوف إلى جانب "الضيوف السوريين"، ويأملون بأن يتجاوزوا المحنة التي يمرون بها في القريب العاجل.

وحول سياسة رئيس بلدية ولاية بولو "تانجو أوزجان" المعادية للاجئين السوريين، أعرب أوزدال عن معارضتهم لمفهوم "كراهية الأجانب" وكل ما هو مسبّب للتفريق بين شعبين يعيشان بمحبة وسلام.

وأضاف أنهم اجتمعوا عقب التعليمات التي أعطاها أوزجان بوالي بولو "أحمد أوميت"، وعقدوا عدة اجتماعات تشاورية مع مسؤولين آخرين في بقية الأقضية، إضافة إلى تحريات أكدت نتائجها عدوم وقوع أية مشكلة من الناحية الأمنية بين الأتراك و"الأخوة السوريين" في الولاية.

وتابع أن السوريين يواصلون حياتهم "الخالية تقريباً من المشاكل" مع شعب الولاية بسلام.

وختم أودال حديثه بالإشارة إلى أن البعض يسعى لخلق تصوّرات عارية عن الصحة تماماً حول السوريين، وإظهارهم كما لو أنهم سلبوا المواطنين الأتراك بعضاً من حقوقهم.