السبت 2019/06/22

تنويه مهم بخصوص الجدل حول تصريحات “يلدريم” بشأن السوريين

نشر موقع "الجسر تورك" اليوم السبت تصريحات نسبتها وكالات تركية لـ"بن علي يلدريم"، مرشح حزب "العدالة والتنمية" لرئاسة بلدية إسطنبول، حول أوضاع اللاجئين السوريين في الولاية.

وأثار نشر تلك التصريحات موجة تساؤلات كبيرة حول نسبتها إلى السيد يلدريم، وحول صحة ترجمتها، ونحن في "الجسر تورك" نودّ الإشارة إلى أن الخبر الذي نشره موقعنا ليس إلا ترجمة حرفية دقيقة لما ورد في أكثر من وكالة أنباء تركية، وبالتالي فإن المسؤولية عما ورد في المادة تقع على عاتق الوكالات التركية التي نشرت تلك التصريحات. ولذلك اقتضى الأمر التنويه.

هذا واستطلع موقع "الجسر تورك" غالبية الردود حول مضمون ما جاء في الوكالات التركية المشار إليها، والتي قالت في مجملها إن التصريحات تم تحريفها من قبل "حزب الشعب الجمهوري"، وإن صلاحية ترحيل اللاجئين من أي مدينة في تركيا ليس من اختصاص البلدية بل من اختصاص الحكومة ووزارة الداخلية التركية.

أحد تلك الردود جاء على لسان مستشار الرئيس التركي "ياسين أكتاي"، الذي قال إن التصريح قديم جداً، وجاء في معرض الجواب عن آلية تصرف الإدارة التركية مع أصحاب المخالفات أو الجنايات من المواطنين السوريين القاطنين في إسطنبول.

------------

مرفق : روابط الوكالات التركية التي أوردت تصريحات "بن علي يلدريم"

https://www.iha.com.tr/istanbul-haberleri/binali-yildirim-ataturku-onlerine-koyup-dumen-cevirmesinler-2337703/

https://www.haberler.com/ataturk-u-onlerine-koyup-dumen-cevirmesinler-12169599-haberi/

https://www.memurlar.net/haber/837428/binali-yildirim-ataturk-u-onlerine-koyup-dumen-cevirmesinler.html

https://www.haberintakasi.com/12471-binali-yildirim-ataturku-onlerine-koyup-dumen-cevirmesinler.html