الأثنين 2019/03/18

تفكيك سيارة ملغمة في عفرين

أحبطت قوات الأمن التابعة للجيش الحر في مدينة عفرين عملية إرهابية بواسطة سيارة ملغمة، كانت تخطط المليشيات الكردية الانفصالية لتفجيرها في مركز المدينة اليوم الاثنين تزامناً مع الذكرى السنوية الأولى لتحريرها من قبضتهم.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن وكالة الأناضول، أجرت قوات الأمن التابعة للجيش الحر عمليات مسح أمنية للمركبات في مركز مدينة عفرين مستعينة بالكلاب المختصة، وكشفت العمليات عن وجود سيارة ملغمة كانت قد زرعتها مليشيات "ب ك ك"  في شارع الفيلات.

وعُثر داخل السيارة التي زُرعت أمس الأحد على 15 كيلو غراماً من مادة () المتفجرة، وتبيّن بأن المليشيات الكردية كانت تخطط لتفجيرها اليوم بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتحرير المدينة من قبضتها.

وقام خبراء المتفجرات بتحييد السيارة، فيما شهدت المدينة زيادة في التدابير الأمنية.

هذا وتمكنت القوات التركية المسلّحة بالاشتراك مع فصائل الجيش السوري الحر من خلال عملية غصن الزيتون العسكرية من تحرير منطقة عفرين بتاريخ 18 آذار / مارس من العام الماضي.

وبالرغم من تحرير المنطقة إلا أنها تشهد بين الحين والآخر هجمات تنفذها الخلايا النائمة التابعة للمليشيات الكردية الانفصالية ، إضافة إلى العناصر المتسللة من مدينة تل رفعت المحتلة من قبل المليشيات الكردية.

وتواصل القوات الأمنية التابعة للجيش الحر عملها بضبط الأمن والاستقرار في مدينة عفرين بدعم من استشاريّين تابعين للقوات التركية المسلحة.