الثلاثاء 2018/11/13

تصريح مهم للاجئين السوريين في ولاية هاطاي

أعلنت ولاية هاطاي جنوب تركيا تمديد اعتبار مقاطعاتها الحدودية مع سوريا منطقة أمنية خاصة مدة 15 يوماً إضافية، يُمنع كل من يقيم فيها، باستثناء المواطنين الأتراك، من الدخول أو الخروج منها دون استخراج التصاريح اللازمة من الجهات المسؤولة.

وبحسب ما ترجمه موقع الجسر تورك عن صحيفة Hürriyet التركية، فإن المنطقة الأمنية الخاصة تشمل الأراضي المحاذية للجانب السوري في كل من مقاطعة الريحانية، ويايلاداغ، وألتنيوزو، وكركهان، وحصّة، ووفقاً للبيان الصادر عن الولاية يُحظر خلال فترة التمديد دخول أو خروج أي شخص من المنطقة، باستثناء المواطنين الأتراك المقيمين فيها، دون استخراج التصريح اللازم من الجهات المسؤولة.

كما لن يُسمح للإعلاميين بالتصوير في المناطق، أو إجراء اللقاءات، أو البث دون استخراج التصاريح اللازمة أيضاً من المسؤولين.

وذكر البيان أن التمديد جاء لضمان الأمن في المنطقة، وحماية المواطنين الأتراك من الأضرار التي قد تنشأ عن الأعمال الإرهابية المحتملة، وسيستمر إعلانها كمنطقة أمنية خاصة حتى الساعة الثامنة صباحاً من يوم الأربعاء 28 من شهر تشرين الثاني الحالي.

كما سيتم السماح للعاملين في الأراضي الزراعية الواقعة بالمنطقة بالدخول ابتداءً من الساعة السادسة والنصف صباحاً، وحتى الساعة السابعة مساءً.