الأحد 2019/06/09

تسمم شابين أحدهما سوري تستدعي الحظر الصحي وسط تركيا

تسببت حالة تسمم لحقت بشابين، أحدهما سوري الجنسية، باستنفار الطاقم الطبي لأحد مستشفيات ولاية كركاله التركية، وإغلاقهم جناح الإسعاف بقصد الحظر الصحي.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن وكالة دمير أوران التركية، تعرض شابان، أحدهما سوري الجنسية، يعملان بجمع الخردة لحالة تسمم جراء انبعاث غازات سامة من داخل قطعة معدنية خلال محاولتهما قسمها، وذلك في بلدة أحمد بيه، التابعة لولاية كركاله (وسط).

وتوجه الشابان إلى مستشفى "لوليه بورغاز" فور إدراكهما لتراجع حالتهما الصحية، حيث تبين من خلال الفحص تعرضهما لحالة تسمم غازي، ارتأت إدارة المستشفى على إثرها بضرورة إغلاق جناح الإسعاف بقصد الحظر الصحي عليهما جراء تسمم أحد الأطباء بدوره خلال فحصه للمصابين، فيما تم تحويل المرضى الآخرين إلى المستشفيات القريبة.

بدورها شرعت الفرق التابعة لمديرية الطوارئ والكوارث "" بفحص المنطقة المحيطة بالمستشفى، إضافة إلى مستودع الخردة الذي تعرض داخله الشابان للتسمم.

وقامت الفرق الطبية المختصة بنقل الشابين على متن سيارة إسعاف مجهّزة بشكل خاص إلى مستشفى السلطان سليمان القانوني للتدريب والبحوث في ولاية إسطنبول، حيث ما يزالا يتلقيان العلاج داخله.

هذا وقامت مديرية الصحة في ولاية كركاله "شيغدَم جَريت" بتفقد الوضع الميداني للمستشفى شخصياً، وأعلنت إعادةَ افتتاح جناح الإسعاف مجدداً، واستقابلهم للمرضى بعد التحقق من عدم وجود أية خطورة عليهم.