السبت 2019/05/11

تركيا تواصل اهتمامها بإنعاش الحركة الاقتصادية في الشمال السوري المحرر

تواصل تركيا اهتمامها بإنعاش الحركة الاقتصادية في الشمال السوري المحرر من خلال إنشاء المناطق الصناعية، التي وفرت حتى الآن فرص العمل لـ 8 آلاف شخص في الداخل السوري.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن صحيفة صباح التركية، فقد تم الانتهاء من تشييد ثلاثة مناطق صناعية من أصل خمسة خُطّط لإنشائها في منطقتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون" في الشمال السوري، بتمويل تركي ودعم تحظى به من قبل ولاية غازي عنتاب التركية وغرفتها الصناعية.

ويكمن الهدف من إنشاء تلك المناطق في إنعاش الحركة الاقتصادية في الشمال السوري المحرر، وتقليص أعداد اللاجئين السوريين في ولاية غازي عنتاب من خلال توفير فرص العمل لهم في إطار تشجيعهم على العودة.

وتمكنت المدينة الصناعية الأولى في الباب من إتاحة فرص العمل أمام 8 آلاف سوري حتى الآن، فيما تخطط قرابة 100 شركة لافتتاح منشآت صناعية ومشاريع تنموية ستسهم في إعادة الحياة الاقتصادية إلى المنطقة بعد سنوات من الركود بفعل الحرب.

وأوضح المدراء المحليون أن أولوية المشاريع سيحظى بها كل من قطاع الأغذية، والنسيج، والمكائن، في سبيل تأمين احتياجات السوق المحلية.

من ناحية أخرى فقد انطلقت أعمال بناء مدينتين صناعيّتين صغيرتين في منطقة اعزاز بريف حلب الشمالي، بعد استكمال خططهما خلال الأشهر القليلة الماضية، وذلك بحسب ما ذكرت الصحيفة التركية.