الجمعة 2019/05/03

تركيا تفتح تحقيقا مع رئيس بلدية “بولو” بشأن تعليماته حول قطع المساعدات عن السوريين

فتحت وزارة الداخلية التركية تحقيقاً مع رئيس بلدية ولاية بولو "تانجو أوزجان"، فيما يتعلق بتعليماته حول قطع المساعدات النقدية والعينية عن اللاجئين السوريين.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن صحيفة هبرلار التركية، فقد أصدر مرشح حزب الشعب الجمهوري أوزجان، فور مباشرته لمهامه في رئاسة بلدية ولاية بولو (شمال غرب) بشكل رسمي، تعليمات نصّت على قطع المساعدات النقدية والعينية المقدّمة من قبل البلدية عن كافة الأجانب المقيمين في الولاية.

وأضافت الصحيفة أن وزارة الداخلية التركية افتتحت مؤخراً تحقيقاً مع أوزجان، وذلك فيما يتعلق بتعليماتك تلك، دون أن يرد في الصحيفة أية تفاصيل أخرى حول مجريات التحقيق.

يجدر الذكر إلى أن "تانجو أوزجان" عُرف بسياسته المعادية للأجانب، كما أنه جعل من قضية السوريين محوراً أساسياً لبرنامجه الانتخابي قبيل ظفره برئاسة البلدية.

وشرع أوزجان بتنفيذ الوعود التي قطعها على ناخبيه فور تسلمه مهامه بشكل رسمي، حيث شدّد على قطع المساعدات المقدمة عن اللاجئين السوريين، وأكد على أنه لن يمنحهم رخصاً للاستثمار.

هذا ولم يسلم الأتراك أنفسهم من سياسة أوزجان، الذي أصدر قراراً بتسريح 97 عامل في البلدية بشكل تعسّفي، وذلك بحجة فائض العمال الذي تعانيه بلديته، ما تسبب بإثارة موجة من الاحتجاجات على قراراته الجائرة.