الأربعاء 2019/01/23

تركيا تعد منشورات مهمة للمهاجرين باللغة العربية

أعدّت مديرية الأمن التركي العامة منشورات وكتيّبات توعوية باللغة العربية، تحذّر عبرها المهاجرين غير الشرعيين من خطر الوقوع بأيدي عصابات مهرّبي البشر.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" عن وكالة DHA التركية، فإن الغرض من المنشورات المجهّزة هو تقديم معلومات حول ما يمكن فعله لمواجهة ظاهرة الإتجار بالبشر وتهريبهم والعنف ضد النساء والأطفال الأجانب، حيث سيتم توزيعها في مقاطعات اسطنبول المختلفة، وولايات عديدة أخرى ينتشر بها الأجانب والسوريون على وجه الأخص في تركيا.

وتضمنت الكتيّبات التي أعدتها مديرية الأمن التركي العامة، التابعة لوزارة الداخلية، صوراً مختلفة، دعت من خلالها المديرية أصحاب الجنسيات غير التركية لإبلاغ قوات الأمن عبر الاتصال هاتفياً بالرقم 155، وذلك في حال تعرضهم أو رؤيتهم لأي نوع من الظلم، كإجبارهم على العمل داخل مصانع أو ورشات في ظل ظروف سيئة، أو إجبارهم على الدخول في أي علاقة غير شرعية، إضافة إلى نقل الأعضاء البشرية قسرياً.

كما نوّهت المناشير إلى أن المهرّبين وتجار البشر يعمدون إلى خداع الناس عبر استغلال حاجتهم وظروفهم السيئة، وأكدت أن تهريب البشر يُعد جريمة دولية تعاقب عليها تركيا شأنها شأن أي دولة أخرى في العالم.