السبت 2019/07/13

تركيا تطلق عملية “المخلب 2” ضد “ب ك ك” شمال العراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان، اليوم السبت، إطلاق عملية "المخلب 2" ضد منظمة "ب ك ك" شمالي العراق.

وأوضح البيان، أنه نتيجة تطورات عملية "المخلب1" المستمرة بنجاح في هاكورك شمالي العراق، أطلقت وزارة الدفاع مساء الجمعة عملية "المخلب 2" في مناطق مختلفة يتمركز فيها عناصر "ب ك ك".

وأضافت الوزارة، أن العملية تستمر كما هو مخطط لها بدعم من سلاح القوات الجوية والبرية"، مشيرة إلى استمرار عملية "المخلب 1" في استهداف مستودعات ذخيرة وتحصينات ومخابئ وملاجئ تابعة لعناصر "ب ك ك" في منطقة هاكورك.

ولفتت الوزارة إلى إن سلاح الجو التركي شن غارة ضد عناصر منظمة "ب ك ك" في منطقتي "هاكورك" و"آواشین-باسیان" شمالي العراق، أسفرت عن تدمير مخابئ وتحصينات وأسلحة تابعة للمنظمة.

من جانبه أعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، تحييد 143 عنصرا من منظمة " ب ك ك " خلال العمليات المستمرة ضد عناصر المنظمة شمالي العراق منذ 27 مايو/ أيار الماضي، بينهم 61 في إطار عملية "المخلب".

وأوضح " أكار" أن قوات بلاده تواصل عملياتها ضد عناصر " ب ك ك" بوتيرة عالية، وتناضل داخل البلاد وفي العراق وسوريا والبحار من أجل ضمان بقاء الدولة التركية، وسيادة واستقلال شعبها.

وكانت القوات التركية أطلقت" عملية المخلب" يوم 27 أيار الفائت بمنطقة "هاكورك" شمالي العراق، بهدف القضاء بشكل كامل على خطر منظمة "ب ك ك " التي تهدد البلاد.