الجمعة 2019/03/08

تركيا تضبط عناصر لتنظيم الدولة قرب الحدود مع سوريا

ضبط الأمن التركي اليوم الجمعة، 3 أشخاص يشتبه بانتمائهم لتنظيم الدولة بولاية شانلي أورفة جنوب البلاد.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية "أن القوات التركية كثفت تدابيرها على الحدود، عقب تلقيها بلاغا باستعداد 3 إرهابيين من تنظيم الدولة التسلل من سوريا إلى الأراضي التركي بطريقة غير قانونية".

وأوضحت المصادر أن الأمن التركي أوقف في قضاء أقجة قلعة بأورفة، المواطن الإماراتي "أ.ش" (24 عاما) والسوري "ح.أ" (28 عاما) وآخر لم تكشف عن هويته ويدعى "م.أ" (32 عاما).

وأضافت المصادر أنه تم العثور بحوزة المشتبهين الثلاثة على العديد من الوثائق التنظيمية وصوراً تعود للتنظيم داخل هواتفهم الخلوية.

وأكدت المصادر "أن المشتبه الإماراتي المذكور كان يعمل شرطياً في بلاده، وتلقى تدريبات انتحارية بسوريا، بينما المشتبهين الآخرين تسلموا مناصب قيادية داخل التنظيم".

ونُقل المشتبهون تحت تدابير أمنية مكثفة إلى المستشفى الحكومي في أقجة قلعة، وعقب إخضاعهم لفحوصات طبية، تم نقلهم إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القضائية اللازمة بحقهم.

وضبطت السلطات التركية مؤخراً العشرات من عناصر تنظيم الدولة خلال محاولتهم التسلل إلى البلاد بعد انتهاء وجود تنظيم الدولة شرق دير الزور في حملة جرى خلالها صفقات أفرج بموجبها عن العديد من عناصر التنظيم مقابل مقابل مالية، وبذلك أُمنت لهم ممرات وصلوا خلالها إلى الحدود السورية التركية.