السبت 2019/02/02

تركيا.. القبض على قيادي بارز من “ب ك ك”

ألقت السلطات التركية، القبض على قيادي بارز في مليشيات "ب ك ك" كان معنيا بلقاءات التنظيم مع إسرائيل والولايات المتحدة، خلال عملية أمنية في ولاية أضنة .

وقالت النيابة العامة التركية، في بيان، إن فرق مكافحة الإرهاب التابعة لقيادة الدرك في ولاية مرسين (جنوب)، كشفت نتيجة عملية دقيقة أن "داود باغستاني" المرتبط بما يسمى "المجلس التنفيذي" لـ"ب ك ك" ينشط لصالح التنظيم في مرسين وأضنة بالاسم المستعار "جان بولوت تورغاي".

وأظهرت العملية الأمنية، خطابات ألقاها "باغستاني" سابقًا في معسكرات المليشيات بالعراق، فضلًا عن مواصلته الترويج لأنشطة المليشيات عبر حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت النيابة التركية أن "باغستاني" كان رئيسًَا لـ"المعهد الإسرائيلي - الكردي"، وقد عمل في السنوات السابقة كوسيط للقاءات "ب ك ك" مع إسرائيل والولايات المتحدة.

ووفقًا للبيان، فإن "باغستاني" كان يروّج ل"ب ك ك" من خلال كتابة منشورات في مجلات صادرة بإسرائيل، وأنه أحد أعضاء ما يسمى "حزب سوريا المستقبل" الذي تأسس العام الماضي بمدينة الرقة، كامتداد لـ "ي ب ك".

وأكّد أنه تم القبض على "باغستاني" في عملية مشتركة بين قيادة الدرك ومديرية أمن مرسين، وتوقيفه مع 3 أشخاص كانوا يسكنون معه بنفس المبنى.