الأربعاء 2019/02/27

تحذير مهم من تركيا للاجئين السوريين حول العملة المزورة

حذرت وسائل إعلام تركية المواطنين الأتراك والأجانب المقيمين في تركيا من إعادة النقود المزورة إلى مروجيها، مؤكدة أن استبدالها منهم في حال اكتشاف حقيقتها، أو الاحتفاظ بها دون استخدامها يعرضهم للمساءلة بحسب القانون التركي.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلا عن قناة CNN التركية، نفذت قوات الأمن في عدة ولايات تركية مؤخرا العديد من العمليات الأمنية ألقت خلالها القبض على العديد من مروجي العملة المزورة، والذين يسعون لضخ تلك العملات بأساليب متشابهة، أبرزها استبدال ورقتهم المزيفة (عادة ما تكون من فئة المئة أو المئتين ليرة تركية) بنقود حقيقية من محلات البقالة والمتاجر بعد شرائهم سلعًا منخفضةَ السعر نسبيا من تلك المحلات.

وحذرت وسائل الإعلام من إعادة النقود المزورة واستبدالها من مروجيها في حال اكتشاف حقيقتها، مضيفة أنه يتوجب على من يتعرض لموقف مشابه أن يحتفظ بالورقة المزورة، ويبلغ الشرطة على الرقم 155، أو يتوجه إلى أقرب مركز شرطة ليقدم الورقة مصحوبة بأوصاف المروج وبيانات هويته الشخصية في حال معرفتها.

هذا ويتعرض من يحتفظ بأوراق نقدية مزورة لمدة تزيد عن ثلاثة أيام دون مراجعة الشرطة أو إبلاغها هاتفيا للمساءلة والتحقيق، بحسب القانون التركي.