الأربعاء 2019/03/13

بروتوكول لتدريب الطلاب الأجانب في كلس التركية

وقّع الهلال الأحمر التركي بروتوكولاً مشتركاً مع جامعة "كليس 7 اراليك" الحكومية يقضي بعقد الجامعة دورات في فحص القبول الجامعي للطلبة الأجانب واللغة التركية، موجّهة للطلبة السوريين الراغبين بالالتحاق بالجامعات التركية.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن وكالة الأناضول، حضر مراسم توقيع البروتوكول كل من رئيس جامعة "كليس 7 اراليك" في ولاية كليس (جنوب) البروفيسور "مصطفى دوغان"، ومديرة المراكز الاجتماعية التابعة للهلال الأحمر التركي "زينب ملتم"، إضافة إلى عدد من المسؤولين في كلتا الجهتين.

ويقضي البروتوكول بعقد الجامعة التركية (مجاناً) دورات للطلبة السوريين بهدف إعدادهم لاجتياز فحص القبول الجامعي للطلبة الأجانب في تركيا، ودورات أخرى في المستوى الرابع من اللغة التركية B2، إضافة إلى دورات مختلفة في اللغة التركية أيضاً.

وأكد رئيس الجامعة التركية على أن الدورات ستُعقد من الآن وصاعداً بشكل مستمر ومنظّم في سبيل إفساح المجال أمام الطلبة ليحصلوا على دور أكثر فعالية في المجتمع، وذلك من خلال التنسيق مع المراكز الاجتماعية التابعة للهلال الأحمر التركي.

هذا ويبدوا بأن البروتوكول اهتمّ بمستوى اللغة التركية الرابع B2 نظراً لأن الكثير من الجامعات التركية تكتفي به لقبول الطلبة الأجانب، فيما تحدد جامعات أخرى المستوى الخامس للغة C1 شرطاً أساسياً لمتابعة الدراسة فيها.