السبت 2019/05/11

الهلال الأحمر التركي : نعمل بشكل مكثف في سوريا لحماية المدنيين

قال رئيس جمعية الهلال الأحمر التركي "كرم قنق" إنهم يواصلون العمل بشكل مكثف في سوريا لحماية المدنيين في ظل التوترات والصراعات المتزايدة، وضمان عدم انعكاس الهجرة الداخلية وتشكيلها موجة هجرة جديدة إلى تركيا.

ولفت قنق الانتباه في تصريح لوكالة أنباء الأناضول، بحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك"، إلى أن الأيام الأخيرة شهدت نزوح قرابة 150 ألف مدني باتجاه الحدود التركية شمالاً، وذلك إثر التوترات والصراعات المتزايدة في محافظة إدلب.

وأضاف أنهم يعملون على تأسيس مخيمات جديدة في الداخل السوري، وتجديد المخيمات الحالية، وزيادة حجم الطاقة الاستيعابية لها في سبيل استيعاب الهجرة الداخلية المتزايدة، وضمان عدم انعكاسها وتحوّلها إلى موجة هجرة جديدة إلى تركيا.

كما أكد على أنهم يولون اهتماماً كبيراً بتوزيع المساعدات الغذائية، وتنظيم موائد الإفطار في الداخل السوري للمدنيين خلال شهر رمضان.

وتابع أنهم يخططون لتأسيس "مساكن دائمة" في منطقتي عفرين ودرع الفرات على وجه الأخص من شأنها أن تسمح بخلق "موجة هجرة عكسية" للسوريين من تركيا.

هذا وختم قنق حديثه بالإشارة إلى أن الهلال الأحمر التركي قام بإرسال نحو 42 ألف شاحنة محمّلة بمساعدات متنوعة إلى سوريا منذ عام 2011 حتى الآن، مضيفاً أنهم يولون اهتماماً كبيراً للغاية في الوقت الراهن بمادة الطحين على وجه الخصوص، لضمان عدم إغلاق الأفران في الشمال السوري، وتوفيرها الخبز للمدنيين.