الأربعاء 2018/12/19

الهلال الأحمر التركي متأهب لأي طارئ شرق الفرات

قال المدير العام للهلال الأحمر التركي، إبراهيم ألطان، إن المنظمة استكملت استعداداتها للتعامل مع أي موجة نزوح محتملة شرق نهر الفرات بسوريا، في ظل عملية عسكرية تركية مرتقبة ضد المليشيات الكردية الانفصالية بالمنطقة.

وفي مقابلة مع الأناضول، تطرق ألطان إلى إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، عزم تركيا إطلاق حملة عسكرية في غضون أيام لتطهير منطقة شرق الفرات في سوريا، من مليشيا  "ب ك ك" الانفصالية.

وفي هذا الإطار، يقوم الهلال الأحمر التركي بما يترتب عليه، خصوصا بشأن التعامل مع أي موجة نزوح قد تحدث، وتلبية الاحتياجات فيما يتعلق بتأمين المأوى والغذاء للنازحيين.

وشدد ألطان على أن فرق الهلال الأحمر على أهبة الاستعداد، للانتقال إلى المنطقة، عند الضرورة، تماما مثلما كان عليه الأمر، حين اضطلعت المنظمة بأنشطة إنسانية مماثلة في مناطق عملية درع الفرات، وفي عفرين وإدلب بسوريا.

وتابع: "قمنا بما يلزم فيما يتعلق بتوفير المأوى والغذاء، ونواصل أنشطتنا هذه في مناطق درع الفرات وعفرين وإدلب".

وحول نشاطات الهلال الأحمر التركي في بقية أرجاء العالم، لفت ألطان إلى تقديم المنظمة، منذ 2012، مساعدات لمسلمي الروهنغيا بإقليم أراكان غربي ميانمار، وتمركز فرقها في بنغلاديش لمد يد العون للاجئين الفارين من انتهاكات الجيش والميليشيات البوذية في ميانمار.