الأحد 2019/05/05

القوات التركية تحيد 28 من المليشيات الكردية في سويا والعراق

تمكنت القوات التركية المسلحة من تحييد 28 إرهابي في عمليتين منفصلتين، استهدفت خلالها المليشيات الكردية الانفصالية في كل من سوريا والعراق.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن صحيفة حرييت التركية، فقد قُتل ضابط برتبة نقيب في الجيش التركي، وأُصيب آخر برتبة مقدّم إصابة بليغة، وذلك خلال اشتباك وقع مع عناصر مليشيا "ب ك ك / ي ب ك" في منطقة تل رفعت السورية.

وفي ولاية هكاري الحدودية مع العراق، استهدفت المليشيات الانفصالية قوة عسكرية بقذائف هاون، ما تسبب بمقتل ثلاثة عناصر في الجيش التركي.

وصرّح وزير الدفاع التركي "خلوصي أكار" بأن العناصر التركية في تل رفعت بادلت العناصر الإرهابية إطلاق النار، وتمكنت من تحييد 23 إرهابي.

وأكد أكار على أن تركيا ستواصل عملياتها في وجه الإرهاب بعزيمة وثبات، سواءاً داخل الأراضي التركية أو خارجها.

أما فيما يتعلق بهكاري، أضاف قائلاً إن الوخدات التركية أطلقت عملية استهدفت مصدر القذائف، في إطار حق الدفاع عن النفس.

وتابع أن الطائرات المروحية ومقاتلات "اف 16" شاركت في العملية، إضافة إلى عناصر من القوات الخاصة، تمكنوا من تحييد خمسة إرهابيين على أقل تقدير.

ولفت أكار الانتباه إلى أن القوات التركية الخاصة وقوات الكوماندوز تقدم الدعم لوحدات الجيش السوري الحر خلال عملياتها البرية بوجه المليشيات الكردية الانفصالية.

هذا وتمكنت قوات الجيش الوطني السوري، أمس السبت، من تحرير قريتي مرعناز والمالكية بريف حلب الشمالي، ودحر إرهابيي "ي ب ك / ب ك ك" عنها، وفقاً لما ذكرته الصحيفة.