الأربعاء 2019/05/22

القبض على عصابة في تركيا احتالت على آلاف الأشخاص

أطاحت الأجهزة التركية الأمنية بعصابة منظمة احتالت على آلاف المواطنين الأتراك بملايين الليرات تحت ذريعة استخراج تأشيرات السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن الإعلام التركي الرسمي، شرعت قبل عدة أشهر نيابة أنقرة العامة بالتحري والتحقيق إثر تلقيها العديد من الشكاوي من مواطنين أتراك تعرضوا للاحتيال خلال محاولتهم الحصول على تأشيرات إلى دول الاتحاد الأوروبي عبر الانترنت.

وتبين من خلال التحقيق أن العصابة قامت بإنشاء عدد من الشركات الوهمية، إضافة إلى مواقع انترنت انتحل أفرادها عبرها صفة وسطاء رسميين لاستخراج تأشيرات السفر بأنواعها المختلفة، كالسياحية والشنغن إضافة إلى تأشيرات العمل.

وعمدت العصابة إلى دفع قرابة 20 ألف ليرة تركية إلى شركة "جوجل" بشكل يومي في سبيل أن تتربّع مواقعها المزيّفة على محركات البحث لدى استخدام الكلمات المفتاحية المتعلقة بتأشيرات السفر.

كما تبيّن بعد تدقيق الحسابات البنكية التي استخدمها أفراد العصابة في احتيالهم أن قيمة دخلهم الشهري يقدّر بنحو مليون و 200 ألف ليرة تركية.

وأطلقت مديرية الأمن في العاصمة التركية أنقرة عملية أمنية في ولاية أنقرة إضافة إلى اسطنبول، ومرسين، وديار بكر، وغازي عنتاب، واسكي شهير، وماردين، وبالك اسير للإطاحة بأفراد العصابة بعد تعقبهم عبر الانترنت، والتعرف على هوياتهم.

وداهمت فرق الشرطة، مدعومة من القوات الخاصة، منازل المشتبه بهم، واعتقلت 86 شخصاً منهم.

هذا وضبطت العناصر الأمنية داخل المنازل عدداً كبيراً من أجهزة الكمبيوتر والمستندات إضافة إلى أجهزة رقمية مختلفة استخدمها أفراد العصابة في عمليات احتيالهم.