الثلاثاء 2018/12/04

العثور على 3 جثث لمهاجرين في ولاية أدرنة غرب تركيا

عُثر على جثث ثلاثة مهاجرين، قام عناصر الشرطة اليونانية بنزع ملابسهم، وإجبارهم على العودة إلى تركيا، ما تسبب بوفاتهم متجمدين من شدة البرد في ولاية إدرنه شمال غرب تركيا.

وبحسب ما ترجمه موقع الجسر تورك عن صحيفة صباح التركية، فقد ضبطت قوات حرس الحدود التركية اليونانية، بالتعاون مع قوات الدرك في مقاطعة مريج 713 مهاجراً، معظمهم سوريون وأفغان، خلال خمسة أيام، قام عناصر من الشرطة اليونانية بسرقة نقود وهواتف مجموعة منهم، وأجبروهم على العودة إلى الأراضي التركية.

وعثرت السلطات التركية في قريتين حدوديتين مع اليونان على 3 جثث، إحداها تعود لمهاجر أفغاني (35 عاماً)، أثبت الطب الشرعي وفاته متجمداً بسبب درجات الحرارة المنخفضة إلى ما تحت الصفر، في حين عُثر على الجثتين الأخرتين بالقرب من نهر مريج (25 و 35 عاماً)، توفيا بالطريقة ذاتها أحدهم قبل 5 ساعات، والآخر قبل يومين من لحظة العثور عليهما.

ونُقلت جثامين المهاجرين إلى مركز الطب الشرعي في ولاية إسطنبول للكشف عن هوياتهم، والأسباب الرئيسية المسببة للوفاة.

وبحسب إفادة شهود العيان من المهاجرين، فإن السلطات اليونانية تستخدم أسلوباً ممنهجاً في إعادة من ينجح من المهاجرين بالوصول إلى أراضيها عبر نهر مريج، وذلك من خلال استخدام قاربين لإعادتهم، كما حدث مع المهاجر الأفغاني المتوفى الذي سبق وأن شوهد داخل مخيم للاجئين في الأراضي اليونانية.

كما أكدوا أنهم تعرضوا للعنف من قبل الشرطة اليونانية على عكس عناصر الجيش التركي الذين كانوا رحماء معهم.