الأثنين 2019/04/08

الشارع التركي يترقب قرارا هاما حول إعادة فرز الانتخابات بإسطنبول

يترقب الشارع التركي، ليلة اليوم الاثنين، قراراً هاماً بناء على نتائج اجتماع تجريه الآن اللجنة العليا للانتخابات لدراسة طلب إعادة فرز الأصوات بشكل كامل في ولاية اسطنبول.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن صحيفة يني عقد التركية، فإن اللجنة العليا للانتخابات التركية تجري الآن اجتماعاً مهماً من شأنه أن يؤثر على نتائج انتخابات الإدارة المحلية في ولاية اسطنبول.

وتدرس اللجنة العليا خلال الاجتماع طلباً تقدّم به حزب العدالة والتنمية بخصوص إعادة فرز الأصوات بشكل كامل، وليس الباطلة منها فقط، في اسطنبول.

كما ستتخذ خلال الاجتماع قرارها فيما يتعلق بطلب إلغاء انتخابات مقاطعة بيوكشوكمجه، إثر التجاوزات الكبيرة التي ضبطها حزب العدالة والتنمية الحاكم خلال عملية فرز الأصوات.

يجدر الذكر إلى أن نائب رئيس حزب العدالة والتنمية "علي إحسان يافوز" تحدث في مؤتمر صحفي سابق حول تجاوزات منظّمة وليست فردية ارتُكبت خلال عملية فرز الأصوات في مقاطعة بيوكشكمجه.

وأضاف يافوز أن قرابة 20 ألف صوت لمرشح حزب العدالة والتنمية احتُسب كصوت وحيد فقط، مشيراً إلى أن السلطات ألقت القبض على بعض المشتبه بضلوعهم في التجاوزات آنفة الذكر، وبينهم مدير دائرة النفوس في المقاطعة.

هذا وما يزال مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض "أكرم إمام أوغلو" متصدراً نتائج انتخابات بلدية اسطنبول بفارق 15 ألف و 209 أصوات عن مرشح الحزب الحاكم "بن علي يلدريم" حتى مساء اليوم، بحسب صحف تركية محلية.